الثلاثاء، 1 مارس 2011

مباراة الجزيرة والغرافة Al-Jazira vs Al Gharafa

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة الجزيرة والغرافة | لقاء الجزيرة والغرافة | ماتش الجزيرة و الغرافة بث مباشر .

يلتقي فريقين الجزيرة الإماراتي و الغرافة القطري Watch Al-Jazira vs Al Gharafa online اليوم 1/3/2011 الساعة 6:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 7:25 مساءً بتوقيت الامارات و 3:25 عصراً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات الجولة الاولى من المجموعة الاولى في بطولة دورى أبطال اسيا موسم 2011 Football : AFC Asian Champions League .

دورى أبطال اسيا

اخر اخبار عن مباراة الجزيرة و الغرافة .

يستهل الفريق الكروي الاول بنادي الغرافة اليوم مشواره مع المعترك الاسيوي عندما يحل ضيفا على الجزيرة الاماراتي في اللقاء الذي يجمعهما في تمام الساعة 7،25 مساء اليوم بتوقيت دولة الامارات العربية المتحدة (6،25 بتوقيت الدوحة) على ملعب استاد محمد بن زايد بأبوظبي في الجولة الاولى لدوري المجموعات من بطولة ابطال اسيا ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا الهلال السعودي وسباهان اصفهان الايراني.

ويدخل الفهود المباراة تحت قيادة المدير الفني البرازيلي كايو جونيور الذي سيقود اللقاء من خارج الملعب نظرا لايقافه وسيتم اسناد القيادة الفنية داخل المستطيل الاخضر لمواطنه المير دومينجيز المدرب المساعد وكلهم عزيمة واصرار على الخروج بنتيجة ايجابية حتى تكون نقطة انطلاق لمواصلة مشواره في البطولة بنجاح.

ارتفاع الروح المعنوية

وقد وضح منذ ان وطئت اقدام الفريق مدينة ابوظبي ارتفاع الحالة المعنوية للاعبين بعد ان نجحت ادارة النادي والجهاز الفني في احتواء الاثار السلبية التي خلفتها الهزيمة الثقيلة التي نالها الفريق في مباراته الاخيرة في دوري نجوم قطر على يد فريق قطر برباعية نظيفة وتحولت حالة الاحباط الى حافز قوي لتعويض تلك الكبوة المفاجئة والتي اعتبر الكثيرون انها جاءت في الوقت المناسب حتى يستطيع الفريق اعادة ترتيب اوراقه من جديد.

وخاض الفهود مرانين في ابوظبي المران الاول في نفس يوم وصول الفريق الى دولة الامارات اول امس وأداه على الملعب الفرعي بنادي الجزيرة وحضره سعادة الشيخ حمد بن محمد آل ثاني رئيس جهاز الكرة ورئيس البعثة بجانب محمود الغزال نائب رئيس جهاز الكرة. وانتظم في المران جميع اللاعبين حيث ركز كايو جونيور خلاله على الجوانب البدنية والفنية وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية تمهيدا لتطبيقها في المباراة ثم اجرى الفريق تقسيمة بطول الملعب بين اللاعبين من اجل الاطمئنان على مستوى جميع اللاعبين.

مران سري

اما المران الثاني وهو الختامي فقد اداه الفريق مساء امس على ملعب المباراة واتسم بطابع السرية حيث سمح جونيور بتواجد وسائل الاعلام لمدة ربع ساعة فقط من بدايته قبل ان يجري باقي المران بعيدا عن اعين الجميع ولاسيما الجهاز الفني للجزيرة خشية تسرب اي معلومات عن الفريق سواء بالنسبة لطريقة اللعب او التشكيلة الاساسية لاسيما وان المران اقتصر فقط على وضع اللمسات الاخيرة على خطة اللعب.

وقد اصبحت صفوف الفريق مكتملة تماما مع عودة المغربي عثمان العساس نجم خط الوسط بعد شفائه من الاصابة التي حرمت الفريق من جهوده في المباريات الاخيرة من دوري نجوم قطر مما يؤكد ارتفاع اسهمه للمشاركة في المباراة في الوقت الذي اتضحت فيه الى حد كبير معالم التشكيل الذي سيخوض به الفريق اللقاء ويضم قاسم برهان في حراسة المرمى وابراهيم الغانم وحامد شامي وجورج كواس وبلال محمد وجونينيو وعثمان العساس ولورانس وامارا ديانيه وفهيد الشمري ويونس محمود.

ولم تتوقف استعدادات الفريق للمباراة لدى المدير الفني عند النواحي الخططية والبدنية بل حرص جونيور على دراسة كافة التفاصيل الدقيقة للمنافس من خلال دراسته لكافة مواطن الضعف والقوة في صفوفه بعد متابعته لاخر مباريات الفريق في البطولة المحلية سواء دوري المحترفين او كأس صاحب السمو رئيس البلاد من اجل اعداد الخطة الملائمة لايقاف مصادر الخطورة في الفريق واستثمار مواطن الضعف لصالحه.

تفوق واضح

ويساند الغرافة في مواجهته امام الجزيرة عقدة التفوق لصالحه حيث شهدت اخر مواجهتين لهما في نفس البطولة من العام الماضي وفي نفس الدور انتصارين مدويين للفهود في مباراة الذهاب وعلى نفس الملعب بنتيجة 2/1 احرز هدفي الفريق عثمان العساس ويونس محمود في حين احرز للجزيرة البرازيلي رافائيل سوبيس الذي رحل عن الفريق وفي الاياب فاز الغرافة في قطر بنتيجة كبيرة هي 4/ 2 حيث سجل للفهود البرازيلي كليمرسون ثلاثية واحرز العساس هدفا بينما احرز للجزيرة رافائيل سوبيس وعبد الله موسى.

الجزيرة واثق من الفوز

في المقابل يسعى فريق الجزيرة تحت قيادة البرازيلي ابل براجا الى استثمار الصحوة التي يعيشها هذا الموسم في ظل النتائج المتميزة للغاية التي حققها في الدوري حتى الان واهلته الى صدارة جدول دوري المحترفين برصيد 35 نقطة وتأهله مؤخرا للدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة.

وكان الفريق قد اختتم استعداداته امس على ملعب المباراة حيث ادى اللاعبون مرانا خفيفا استمر لمدة ساعة قبل مران الغرافة مباشرة واشتمل على النواحي الخططية.
ويراهن براجا على قدرة فريقه على كسر عقدة التفوق الغرفاوية من خلال تحقيق نتيجة ايجابية في مستهل مشوار الفريق بالبطولة والتي يتطلع للمنافسة على لقبها
وتبدو تشكيلة الفريق شبه ثابتة حيث تضم علي خصيف في حراسة المرمى وسامي ربيع وصالح بشير وخالد سبيل وعبد الله موسى في الدفاع وياسر مطر والايفواري ابراهيما دياكيه وسبيت خاطر والارجنتيني ديلجادو في خط الوسط والبرازيليين باري وريكاردو اوليفيرا في خط الهجوم.

ريكاردو ودلجادو يعلنان التحدي

وقد ظهرت حالة الاصرار والعزيمة من جانب لاعبي الفريق على الخروج من المباراة بنقاطها كاملة من خلال تصريحات نجوم الفريق حيث اكد المهاجم البرازيلي الشهير ريكاردو أوليفيرا الذي سبق له أن لعب في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق ريال بيتيس الاسباني، وسجل أول هدف له في تلك المسابقة أمام نادي أندرلخت البلجيكي، أن الجزيرة هذا الموسم يسعى للظهور بصورة جيدة في جميع الاستحقاقات التي يخوضها، موضحا أنه كلاعب كرة قدم فانه يبحث عن الفوز في كافة المباريات التي يلعبها.

وقال أوليفيرا: "تابعت بعض مباريات الفرق المنافسة في المجموعة الأولى والتي تتكون من الغرافة القطري، والهلال السعودي واصفهان الإيراني، وجميع تلك الفرق تمتلك لاعبين جيدين، وما زلنا ننتظر معلومات أكثر عن تلك الفرق".
في حين أكد الأرجنتيني ماتيس ديلجادو أهمية اللقاء المرتقب بين الجزيرة والغرافة، مشيراً إلى أن أهمية تلك المباراة تأتي بسبب ما يضمه الفريقان من لاعبين جيدين سواءً كانوا محترفين أم محليين.

وقال ديلجادو، لعبت مع بشكتاش التركي في كأس الاتحاد الأوروبي وسجل العديد من الأهداف وآمل أن أقدم مستوى جيدا مع الجزيرة في المحفل الآسيوي.
وأوضح ديلجادو، أنه سيحاول بذل كل ما في وسعه للتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة، خصوصاً أن الجزيرة أصبحت لديه شخصيته الجيدة في الملعب، وأصبح قادراً أكثر على الوصول إلى مرمى الخصم بشكل أسهل.

وقال ديلجادو: "الجزيرة مطالب من قبل جماهيره ببذل المزيد من الجهد في مختلف البطولات، لأن الجزيرة يمتلك مجموعة من اللاعبين القادرين على تحقيق الانجاز في الآسيوية، وأنا كلاعب محترف في هذا الفريق، أريد أن ابذل 100% من طاقتي في المباراة المرتقبة".

الغرافة والجزيرة أعلنا التحدي في المؤتمر قبل لقائهما في بطولة آسيا...دومينجيز: الجزيرة كتاب مفتوح أمامنا ونأمل تكرار تفوقنا عليه
براجا: مواجهتنا مع الغرافة ليست سهلة وفريقي الأفضل حالياً
ابوظبي-الشرق:

عقد صباح امس بقاعة المؤتمرات الصحفية بمقر نادي الجزيرة الاماراتي بأبوظبي المؤتمر الصحفي لفريقي الجزيرة الاماراتي والغرافة القطري قبل المواجهة المرتقبة لهما مساء اليوم في مستهل مشوارهما بدوري المجموعات ضمن المجموعة الاولى لبطولة ابطال اسيا والتي تضم ايضا الهلال السعودي وسباهان اصفهان الايراني.

وقد حضر المؤتمر ممثلا لنادي الغرافة البرازيلي كل من المير دومينجيز المدرب المساعد للفريق عوضا عن المدير الفني كايو جونيور الذي يقضي عقوبة الايقاف من جانب الاتحاد الاسيوي من الموسم الماضي واللاعب ابراهيم الغانم مدافع الفريق في حين حضر عن نادي الجزيرة البرازيلي ابل براجا المدير الفني للفريق والمدافع صالح بشير.

وقد قدم المير دومينجيز في بداية المؤتمر الصحفي اعتذاره عن عدم حضور المدير الفني جونيور بسبب ايقافه ثم قال ان فريق الغرافة سبق ان مثل دولة قطر اكثر من مرة في البطولة الاسيوية ولحسن الحظ فإن مواجهاتنا في بداية هذه المرة جاءت امام فريق الجزيرة الاماراتي لأننا نعرفه جيدا حيث خضنا امامه مباراتين في الموسم الماضي وكانتا في غاية التكافؤ وان كنا قد حسمنا النتيجة النهائية لصالحنا وهو ما نتمناه في اولى خطوات مشوارنا بالبطولة.

كتاب مفتوح

وتابع: المنافس بالنسبة لنا كتاب مفتوح ونعرف عنه كل شيء سواء مواطن الضعف او القوة حيث تابعناه من خلال تسجيلات لمبارياته الاخيرة وقد وضح ان هناك تطورا ملحوظا في مستواه ونحن مستعدون تماما لمواجهته بالاسلوب المناسب وانا واثق ان كل فرق المجموعة لديها كافة المعلومات عن منافسيها مثلنا تماما.

واضاف دومينيجيز: لقد حرصنا كجهاز فني طوال الفترة السابقة وخلال استعداداتنا لهذه المواجهة على تحرير اللاعبين من حالة الاحباط التي سيطرت عليهم في اعقاب الهزيمة الثقيلة امام قطر في اخر مباريات الفريق بدوري نجوم قطر حيث اجتمعنا مع اللاعبين وطالبناهم بطي صفحة احداث تلك المباراة وكأنها لم تكن والتركيز على مباراة الجزيرة في البطولة الاسيوية لاسيما اننا تتملكنا رغبة قوية في المضي قدما الى الادوار النهائية في البطولة وتعويض اخفاقاتنا في هذه البطولة في الاعوام السابقة.

إصرار على تجاوز خسارة قطر

واشار الى انه بالفعل وضح ان هناك تجاوبا كبيرا من جانب اللاعبين من خلال التدريبات الاخيرة التي ظهر فيها جميع اللاعبين بروح معنوية كبيرة تؤكد اصرارهم على محو اثار الخسارة وتحقيق نتيجة ايجابية.

وكشف المدرب المساعد ان الفريق مثله مثل اي فريق اخر يعاني من الاصابات او الايقافات الا انه والحمد لله فإن الاصابات داخل الفريق طفيفة وليست مؤثرة كما لا يوجد اي غيابات بسبب الايقاف باستثناء بالطبع كايو جونيور المدير الفني الذي سيقود فريقه في المباراة من المدرجات وقد يكون هذا الامر ايجابيا حيث سيشاهد جونيور المباراة بشكل مختلف عن كونه داخل الملعب.

واكد دومينجيز ان المباراة في مجملها يمكن وصفها بانها في غاية الصعوبة لما يمتلكه كل من الفريقين من امكانيات كبيرة ولاعبين على مستوى متميز وطبعا نعلم ان نادي الجزيرة هو متصدر الدوري الاماراتي حتى الان وبفارق كبير من النقاط عن اقرب ملاحقيه الا اننا في النهاية سنسعى للخروج بالنتيجة التي ترضي طموحاتنا.

أبل براجا

في المقابل اعرب البرازيلي ابل براجا المدير الفني لفريق الجزيرة عن تفاؤله الشديد بهذه البداية في مشوار البطولة الاسيوية مؤكدا انه وللمرة الثالثة على التوالي يستهل الفريق مبارياته في البطولة باللعب على ارضه ووسط جماهيره على الرغم من اننا تعرضنا للاخفاق في المرتين السابقتين.

واضاف ان الفريق يلعب ضمن مجموعة قوية على اعتبار ان الفرق المتنافسة في المجموعة معظمها من اصحاب الصدارة في الدوري المحلي سواء في ايران او السعودية او قطر التي يحتل فيها الغرافة مركز الوصيف وبفارق ضئيل عن المتصدر.

واشار الى ان فريقه يضم مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون بعقلية احترافية كبيرة وهذا الامر يساعدنا كجهاز فني على العمل لذلك لا اخفي سعادتي بتدريب هذا الفريق الذي اصبحت فيه العلاقة بين الجميع علاقة عائلية وهذا امر مهم في كرة القدم.

لن نقبل بالهزيمة مرة أخرى

وقال براجا اننا كفريق نجتهد بقدر الامكان ونسعى لتحقيق افضل النتائج وصحيح اننا تعرضنا للهزيمة في المباراتين السابقتين امام الغرافة الا اننا لن نقبل تجرع الهزيمة الثالثة ابدا، واذا ما كانت تلك المواجهة امام فريق بقوة الغرافة فان فريقنا في المقابل يمر بفترة انتعاشة افضل من الغرافة.

وتابع: صحيح ان هاجس الهزيمة امام الغرافة موجود وهناك حالة من القلق من تلك المواجهة الا اننا حاولنا قدر الامكان مع اللاعبين الخروج من هذه الحالة ونحن جاهزون تماما وسندفع بكل اوراقنا من اجل حسم اللقاء لصالحنا. منوها الى انه سيكون حذرا للغاية في التعامل مع المنافس لانه فريق — على حد قوله — قادر على استغلال كل الفرص التي تتاح له ولاسيما من الكرات الثابتة التي يجيدها البرازيلي جونينيو.

تشكيلة ثابتة للجزيرة

وكشف براجا انه سيعتمد على نفس التشكيلة الثابتة التي خاض بها مبارياته في الدوري المحلي وهي معروفة للجميع ولا تخفى على احد باعتبار انها الاجهز فنيا وبدنيا اضافة الى حالة الانسجام والتجانس التي اصبحت سمة اساسية للفريق.
واختتم تصريحاته قائلا: فريق الجزيرة فريق كبير ومنذ تسلمي مسئولية قيادة الجهاز الفني منذ موسمين ونصف وهناك هدف اساسي امامي وهو ان يكون لهذا الفريق سمعته الاسيوية وليست فقط داخل الامارات.

مشوار الغرافة مع بطولات آسيا

تعد هذه المشاركة لفريق الغرافة هي الخامسة له طوال تاريخه في بطولة دوري ابطال اسيا حيث شارك لاول مرة عام 2006 وخرج من دوري المجموعات بعد ان احتل قاع الترتيب في منافسات المجموعة الثالثة والتي ضمت الى جانبه اندية الكرامة السوري وصباباتري الايراني والوحدة الاماراتي.

وجاءت المشاركة الثانية في موسم 2008 وخرج الفريق ايضا من دوري المجموعات بعد احتلاله للمركز الرابع ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت القادسية الكويتي وباختاكور الاوزباكي واربيل العراقي

اما المشاركة الثالثة للفريق فكانت في موسم 2009 ولم تكن افضل حالا عن سابقتيها حيث خرج الفريق من دوري المجمعات بعد احتلاله للمركز الثالث في المجموعة الثانية التي ضمت بيروزي الايراني والشباب السعودي والشارقة الاماراتي.

وفي الموسم الماضي كانت المشاركة الافضل للفريق حيث نجح في تجاوز دوري المجموعات بعد تصدره قمة المجموعة الاولى التي ضمت الاستقلال الايراني والاهلي السعودي والجزيرة الاماراتي ونجح الفريق في تجاوز عقبة بختاكور الاوزباكي بالفوز عليه 1/ 0 في دور الـ16 ليصعد الى الدور ربع النهائي ويواجه الهلال السعودي الذي نجح في اقصاء الفهود بعد الفوز عليه 3/ 0 في الذهاب بالسعودية بينما فاز الغرافة في الدوحة 4/ 2.

مباراة , الجزيرة , الغرافة , مباراة الجزيرة اليوم , مباراة الغرافة اليوم , مباريات اليوم ,

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com