الأحد، 5 ديسمبر 2010

مباراة الكويت والسعودية Kuwait vs Saudi Arabia

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة الكويت والسعودية | ماتش الكويت والسعودية | مقابلة الكويت و السعودية .

يلتقي منتخبين الكويت والسعودية Kuwait vs Saudi Arabia اليوم 5/12/2010 الساعة 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 7 مساءً بتوقيت الكويت والامارات و 5 مساءً بتوقيت مصر و 3 عصراً بتوقيت جرينتش في نهائي بطولة كأس الخليج التي تقام لاول مرة في دولة اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر - 5 ديسمبر 2010 Football : Arabian Gulf Cup 20 - Yemen 2010 .

مباراة الكويت والسعودية

اخر اخبار مباراة الكويت والسعودية .

وسط اجواء احتفالية غير مسبوقة تعيش اليمن يوم نهائي كأس الخليج رقم 20.

يلتقي المنتخبين السعودي والكويتي لتحديد بطل البطولة التي تحمل اسم الشهيد فهد الاحمد رئيس اللجنة الكويتية ورئيس اتحاد الكرة الكويتي الاسبق واحد اهم رموز الرياضة العربية ..وأي كان الفائز فأن اليمن خرجت من هذه البطولة.

تقام المباراة في السادسة بتوقيت اليمن الخامسة بتوقيت القاهرة على ملعب 22 مايو الدولي بمدينة عدن والذي يتسع لحوالي 25 ألف متفرج.

يشكل نهائي البطولة ديربي من نوع خاص الفائز الاكبر بعد ان كسبت التحدي الكبير امام من راهنوا على فشلها في الاستضافة في ظل هواجس امنية واجهتها الحكومة اليمنية بكل شجاعة.

ورغم خروج المنتخب اليمني من الدور الأول بنتائج مخيبة للآمال إلا أن الجمهور اليمني كسب الرهان وكان هو الفائز الأول بهذه البطولة حيث احتشد في المدرجات يشجع كل الفرق على السواء ويحتفي بضيوفه في كل مكان.

يجمع لقاء اليوم اكبر قوتين في الكرة الخليجية خاصة في مشوار هذه البطولة التي انطلقت منذ عام 1970 وتحظى الكويت بنصيب الاسد في حصد اللقب حيث فازت به 9 مرات في مقابل 3 مرات للمنتخب السعودي ولكنه يبقى دائما اقوى المرشحين للفوز باللقب.

وقد قدم كل منهما مستوى مميز في مشوار البطولة واجتاز الازرق الكويت في الدور قبل النهائي المنتخب العراقي بركلات الترجيح بعد التعادل 2 /2 وظلت النتيجة معلقة بين الفريقين إلي أن أقصى قُصي منير نجم العراق منتخب بلاده بإهداره الركلة الأخيرة.

اما المنتخب السعودي الشاب فتأهل على حساب المنتخب الاماراتي الذي بدا مكافحا ولكن نجوم الاخضر استغلوا خطأ واحد في التغطية الدفاعية الاماراتية ليهزوا شباك ماجد ناصر حارس الابيض ويخرج فائزا بهذا الهدف الوحيد الذي منح المنتخب السعودي فرصة جديدة وكبيرة لحصد اللقب الرابع له في تاريخه رغم انه تم تشكيل
الفريق من عناصر معظمها جديد على الساحة الدولية مع قلة من اصحاب الخبرة لعل ابرزهم محمد الشلهوب واسامة المولد وهو ما خفف الضغوط عن الفريق لأن الجماهير والاتحاد السعودي لم يطلبوا من فريقهم الشاب اكثر من ذلك وهو ما اكده الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد من أن فريقه يشارك لإنجاح البطولة التي تقام في اليمن لأول مره.

في المقابل فإن المنتخب الكويتي مطالب أمام جماهيره ومسئوليه بالفوز بالبطولة حيث يعد الفريق الأجهز في هذه البطولة وهو يجدها فرصة ذهبية للفوز بالكأس الذي يحمل اسم شخصية نادرة في تاريخ الكويت والرياضة العربية كما ان مشاركة السعودية بعناصر شابة يضعه امام مسئولياته لتعويض غيابه عن اللقب منذ سنوات حيث لم يفز بالبطولة منذ خليجي في النسخ الخمس الاخيرة وهو ما جعل الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي يؤكد من أول يوم في البطولة ان فريقه جاء للفوز باللقب.

يمتلك المنتخب الكويتي عدد كبير من اللاعبين المميزين من ذوي الخبرة الطويلة منهم نواف الخالدي حارس المرمى ومساعد ندا المدافع الصلد وبدر المطوع لاعب الوسط الشهير.

بين الازرق والاخضر يدور النهائي الذي يمثل نجاحة وخروجه بالصورة الرياضية والفنية لحظة تاريخية لليمن التي كسبت التحدي في استضافة هذا الحدث واحتفلت به وسط احتفالاتها باعياد الاستقلال التي توافق الذكرى 43 على خروج المستعمر البريطاني وجاءت كأس الخليج تأكيد على التقدم الذي شهدته اليمن مع منذ الاستقلال وتكلل بالوحدة في 1990.

مباراة , الكويت , السعودية , مباراة الكويت اليوم , مباراة السعودية اليوم , مباريات اليوم ,

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com