الخميس، 30 ديسمبر 2010

مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة الأهلي والزمالك | لقاء الأهلي والزمالك | ماتش الأهلي و الزمالك .

يلتقي فريقين الأهلي و الزمالك El Ahly vs Al Zamalek اليوم 30/12/2010 الساعة 6 مساءً بتوقيت مصر و 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 4 عصراً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات المؤجلة من الاسبوع ال 12 من بطولة الدورى المصرى الممتاز موسم 2010/2011 Football : Egypt - Premier League .

مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك

اخر اخبار عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك .
 
 
 
تعادل فريقين الأهلي والزمالك بنتيجة 0-0

شارك معانا في استفتاء مباريات اليوم تتوقع أي نتيجة مباراة الأهلي والزمالك يوم 30/12 ؟

فوز الأهلي | تعادل الفريقين | فوز الزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية في السادسة من مساء اليوم الخميس لقاء القمة بين الأهلي والزمالك والمؤجل من الأسبوع الثاني عشر من الدوري.

علي ملعب ستاد القاهرة يصطدم الزمالك متصدر المسابقة بالأهلي صاحب المركز الرابع في لقاء يأمل الجميع أن يكون شعاره الروح الرياضية بصرف النظر عن نتيجته وذلك بسبب حالة الاحتقان التي سادت بين جماهير الناديين علي مدار الفترة الماضية.

الزمالك يأمل في وضع حد لتفوق الأهلي عليه في السنوات الأخيرة بتحقيق انتصار يؤكد أحقيته في الصدارة التي يحتلها الآن برصيد 30 نقطة، لاسيما أن اللقاءات الأخيرة بين الفريقين كانت تأتي في الوقت ترجح فيه كفة الزمالك ويكون الأقرب للفوز إلا أنه لا يتمكن من تحقيقه !!
كان الموسم الماضي قد شهد تعادلين بين الفريقين الدوري في الموسم الماضي وفوز أهلاوي في الكأس بثلاثة أهداف لهدف وهو آخر اللقاءات التي جمعت بين الفريقين.

يدير مباراة اليوم تحكيميا طاقم نمساوي بقيادة روبرت شورجنهوفر ..وتكتسب أهمية خاصة لكلا الفريقين حيث أن الفوز للزمالك يعني تأكيد الصدارة والانفراد بها عن اقرب منافسيه الإسماعيلي مع نهاية الدور الأول في حين أن اقتناص الأهلي للنقاط الثلاث سيكون بمثابة العودة القوية للمنافسة علي القمة خاصة أنه ربما يكون لقاء الوداع لعبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للفريق الأحمر وسط أنباء تؤكد عودة البرتغالي مانويل جوزيه لتدريب الأهلي.

التفاؤل كان شعار المعسكرين الأحمر والأبيض قبل المباراة ففي الزمالك كانت تصريحات اللاعبين تعكس الثقة في تحقيق الفوز والتغلب علي المنافس التقليدي أما في الأهلي فكان الإصرار سلاح اللاعبين لتخطي عقبة الزمالك والعودة للمنافسة علي الصدارة بقوة بل ومصالحة الجماهير بعد أن حصد الفريق 7 نقاط فقط في آخر 6 مباريات من خلال 4 تعادلات وانتصار وحيد وهزيمة من الإسماعيلي.

أما الزمالك الذي سيكون الفريق الضيف في مباراة اليوم فكانت نتائجه الأخيرة مرضية لجماهيره إلي حد كبير فقد حقق الأبيض 16 نقطة في 6 مباريات بعد أن تعادل في مباراة واحدة مع طلائع الجيش وفاز في باقي مواجهاته.

ظروف متشابهة

(زمالك حسام حسن) لم يسبق له الفوز علي الأهلي منذ أن تولي مهمة المدير الفني للأبيض في منتصف الموسم الماضي خلفا للفرنسي هنري ميشيل وهو الأمر الذي يزيد من أهمية المباراة وقوتها وإثارتها، بالإضافة إلي أن ذلك يضع ضغوطا علي حسام في ضرورة إقناع الجماهير البيضاء بأن التغيير الذي يشهده الفريق الآن قد تم ترجمته عمليا في القمة.

أما زيزو الذي حقق فوزا واحدا كان علي حرس الحدود منذ خلافته لحسام البدري في قيادة الأهلي فيأمل في تحقيق ثاني انتصاراته، مستغلا المساندة الجماهيرية الكبيرة ، ولكن موقفه قد يشكل ضغوطا نفسيا علي الجهاز الفني الذي يسعى لتحقيق الفوز لترك انطباع جيد لدى جماهير القلعة الحمراء.

مباريات جانبية

تشهد قمة اليوم مهام خاصة ستحدد بشكل كبير سيناريو وسير اللقاء حيث أن الرقابة التي سيفرضها زيزو علي شيكابالا صانع ألعاب الزمالك ستمثل علامة فارقة في المباراة إذا ما غاب حسام عاشور عن وسط ملعب الأهلي سيكون أحمد فتحي الأقدر على التصدي لشيكابالا، لأنه يمتلك مقومات تؤهله لرقابة مفاتيح لعب الفريق المنافس وعدم إعطاءه مساحات للتحرك.. في المقابل لن يغفل حسام حسن خطورة بركات فقد كلف "الزئبقي" الزمالك تعادلا بعد أن كان في طريقه للفوز في آخر مواجهات الفريقين في الدوري، وبالتالي فإن تحركات بركات ستكون محسوبة بالنسبة لحسام الذي سيضع مهام خاصة للاعبي الوسط إبراهيم صلاح وحسن مصطفي للحد من خطورته .

المواجهات الجماهيرية التي سبقت القمة جعلت هناك قدرا كبيرا من الاحتقان الأمر الذي استلفت انتباه الكثيرين فبدأ الجميع محاولاتهم لتهدأت الجماهير وظهرت المبادرات الإعلامية والبيانات من الناديين وتصريحات المسئولين وأيضا في اتحاد الكرة ..كما ان هناك مهام تقع علي عاتق نجوم الفريقين لتأكيد الروح الرياضية داخل المستطيل الأخضر، ويبدو نجمي الأهلي والزمالك محمد أبوتريكة ومحمود عبد الرازق شيكابالا سيكون عليهما مسئولية كبيرة في ضرب مثالا واضحا للروح الرياضية في الملعب.

أبرز الغيابات في الفريقين تتمثل في أحمد حسن قائد المنتخب المصري ولاعب وسط الأهلي بالإضافة إلي محمد فضل قلب الهجوم وكذلك أحمد السيد للإصابة، في المقابل يتواصل غياب عمرو زكي عن هجوم الزمالك وينضم إليه حسين ياسر المحمدي صانع الألعاب الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده قطر.

مخاوف

المعسكر الأبيض شابه بعض القلق في بدايته نتيجة لإصابة الحارس الأساسي والدولي عبد الواحد السيد في مباراة وادي دجلة حيث بذل الجهاز الطبي جهدا مضاعفا من أجل تجهيز عبد الواحد الذي لا يجد حسام حسن بديل له في ظل عدم القدرة علي الاعتماد علي الحارس الشاب مصطفي عبد الستار.

التشكيل المتوقع

وتتضح ملامح تشكيل الأهلي في محمود أبو السعود في حراسة المرمى وأمامه حسام غالي قائد الفريق في مركز الليبرو إلي جانب وائل جمعة ورامي ربيعة ، علي الأجناب أحمد فتحي وسيد معوض، فيما يلعب في الوسط شهاب الدين أحمد ومحمد بركات وشريف عبد الفضيل ومعتز إينو، فيما يلعب في الهجوم محمد ناجي جدو ومن خلفه محمد أبو تريكة.

أما الزمالك فمن المتوقع أن يشهد التشكيل اختلافا عن المباراة السابقة التي خاضها أمام وادي دجلة حيث يتوقع خروج أحمد غانم من التشكيل الأساسي بالإضافة إلي عودة محمد إبراهيم لتتمثل ملامح التشكيل الأساسي في كل من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى وأمامه الثنائي الدفاعي محمود فتح الله وعمرو الصفتي، وعلي الأجناب عمر جابر ومحمد عبد الشافي.

في الوسط يلعب حسن مصطفي وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم وشيكابالا بالإضافة إلي احمد جعفر وحسام عرفات وإن كانت هناك مفاضلة بين الدفع بالأخير أو مشاركة عاشور الأدهم كلاعب ثالث في خط الوسط.

حسام حسن قرر ضم عمرو زكي لمعسكر القمة في مناورة معتادة من المدير الفني للزمالك حيث أن مشاركة اللاعب في المباراة تبدو صعبة نظرا لعدم جاهزيته.

جدير بالذكر أن المباراة كان قد تحدد لها موعد 26 نوفمبر الماضي إلا أنه قد تم تأجيلها بسبب الانتخابات البرلمانية..

صافرة مجهولة

ويبدو حكم اللقاء النمساوي روبرت شورجنهوفر مجهولا لكثيرين حيث أنه لم يسبق له إدارة أي مباريات في الكرة المصرية وربما العربية، ولكن المعروف عنه قلة احتسابه لركلات الجزاء بالإضافة عدم إشهاره البطاقات الملونة بصورة مبالغ فيها.

التاريخ في مصلحة الأهلي

التقى الأهلي والزمالك في الدوري المصري 105 مرات سابقة فاز الأهلي 37 مرة والزمالك 25 مرة وتعادل الفريقان في 43 مباراة ، وسجل الأهلي خلالها 127 هدفا مقابل 95 هدفا للزمالك.

شهدت مباريات القمة بين الفريقين 14 مباراة في شهر ديسمبر فكان الفوز من نصيب الأهلي في أربع مباريات وللزمالك في مباراتين وتعادل الفريقان في ثماني مباريات.

مباراة , الأهلي , الزمالك , الأهلي ضد الزمالك , أبو تريكة ضد شيكابالا , موعد ماتش الأهلي والزمالك اليوم , مباراة الأهلي اليوم , مباراة الزمالك اليوم , مباريات اليوم ,

تعلقيات و تشجيع فريقك المفضل الأهلي أم الزمالك مين الأقوى اليوم ؟

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com