السبت، 18 ديسمبر 2010

مباراة إنتر ميلان ومازيمبي Inter Milan vs Mazembe

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة إنتر ميلان ومازيمبي | مقابلة إنتر ميلان ومازيمبي | لقاء إنتر ميلان و مازيمبي .

يلتقي فريقين مازيمبي من جمهورية الكونجو و إنتر ميلان الإيطالي Inter Milan vs Mazembe اليوم 18/12/2010 الساعة 7 مساءً بتوقيت مصر و 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 9 مساءً بتوقيت الامارات و 5 مساءً بتوقيت جرينتش في مباراة نهائي كأس العالم للأندية المقامة في الامارات خلال الفترة من 8 - 18 ديسمبر 2010 Football : FIFA Club World Cup 2010 .

مباراة إنتر ميلان ومازيمبي

اخر اخبار مباراة إنتر ميلان ومازيمبي .

حقق فريق إنتر ميلان الفوز على حساب مازيمبي بنتيجة 3-0 .


تتجه الأنظار السبت 18-12-2010 إلى استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، حيث تُقام المباراة النهائية لبطولة العالم للأندية في كرة القدم بين إنترميلان بطل إيطاليا الساعي إلى تأكيد التفوق الأوروبي في الأعوام الماضية ومازيمبي الكونغولي الباحث عن انجاز تاريخي لإفريقيا.

ويملك إنترميلان فرصة ذهبية لجعل البطولة محطة مفصلية، بين خيبات في الدوري المحلي الذي احتكر لقبه في الأعوام الخمسة الماضية، وهزائم على جبهة دوري أبطال أوروبا أيضاً رغم تأهله إلى الدور الثاني.

واجتاز بطل أوروبا المطب الأول بفوزه السهل على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا بثلاثية نظيفة في نصف النهائي من دون أن يقدم آداءً مقنعاً، لكن يكفي أن الثقة عادت إلى المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز واللاعبين، خصوصاً المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو العائد من إصابة أبعدته أكثر من شهر، والذي اعاد الوصل مع الشباك.

وميليتو هو بطل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة حين سجل هدفيّ فريقه في مرمى بايرن ميونيخ الألماني.

عدم استقرار وإصاباتواختلفت الأمور كثيراً في إنترميلان بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد وتولي بينيتيز المهمة، إذ كانت نتائج الفريق غير مستقرة منذ بداية الموسم، وزادت الإصابات الطين بلة بابتعاد أكثر من لاعب في فترات متفاوتة.

ويحتل الفريق حاليا المركز السادس في ترتيب الدوري المحلي برصيد 23 نقطة فقط من 15 مباراة، بفارق 13 نقطة عن غريمه ميلان المتصدر.

كما أن إنترميلان مطالب بإبقاء الكأس في خزائن الفرق الأوروبية وفرض أفضليتها على نظيراتها الأمريكية الجنوبية التي فقد ممثلها فرصة بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة عام 2000.

واحتكرت الفرق البرازيلية اللقب في الدورات الثلاث الأولى عبر كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006 على التوالي، ثم انتزعت الفرق الأوروبية المبادرة وتوجت في النسخ اللاحقة عبر ميلان ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني أعوام 2007 و2008 و2009.

ويعي لاعبو الإنتر وبينتيز جيداً أهمية اللقب في "مونديال الأندية" وتأثيره المعنوي الكبير عليهم في القسم الثاني من الموسم محلياً وأوروبياً.

لكن الفريق الإيطالي قد يخسر في النهائي ورقة مهمة جداً بعد إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها نجمه الهولندي ويسلي شنايدر في الثواني الأولى أمام سيونغنام.

"ثقة كبيرة"وتنفس رئيس إنترميلان ماسيمو موراتي الصعداء بعد الفوز في نصف النهائي بقوله "الفوز على الفريق الكوري أعطانا ثقة كبيرة ستشكل لنا دافعا كبيرا في المباراة النهائية أمام مازيمبي".

وأضاف "أنا سعيد بما قدمه الفريق في المباراة الأولى، لكن الأهم أن يعرف لاعبونا أن عليهم عدم التقليل من شأن مازيمبي في النهائي، ففي كرة القدم لا يمكن التكهن بالنتائج ولقد شاهدنا فوز بطل إفريقيا على إنترناسيونال البرازيلي".

من جانبه، اعتبر بينيتيز أن "المباراة النهائية ضد مازيمبي لن تكون سهلة. لقد فزنا على سيونغنام لأننا احترمناه، وسنفعل الشيء ذاته أمام مازيمبي، والحقيقة أن الفريق الكونغولي يستحق الاحترام فهو يلعب بشكل جيد ويملك الكثير من الحماس وعلينا الاستعداد له جيداً".

وعن إصابة شنايدر، أوضح المدرب "أنا قلق فعلاً من احتمال عدم مشاركته في المباراة النهائية"، مبدياً في الوقت ذاته "سعادته بعودة الأرجنتيني دييغو ميليتو إلى اللعب والتسجيل بعد غياب 5 أسابيع بسبب الإصابة".

وإضافةً إلى ميليتو، استفاد الفريق الإيطالي من عودة بعض لاعبيه المصابين كالبرازيليين الحارس جوليو سيزار وتياغو موتا، لكن يستمر غياب مواطنهما مايكون.

وكان المهاجم الكاميروني صامويل إيتو بعيداً جداً عن مستواه ضد سيونغنام، وباستثناء مساهمته في الهدف الثالث، لم يظهر في المباراة إلا نادراً.

إنجاز إفريقيبطل إفريقيا في النسختين الماضيتين مازيمبي يقف على بعد فوز واحد من إنجاز تاريخي للقارة السمراء بعد أن كسر سيطرة فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية على المباراة النهائية منذ انطلاق البطولة.

واذا كان تأهل مازيمبي إلى النهائي بحد ذاته إنجازاً مهماً، فإن إحراز اللقب العالمي قد يضع الاتحاد الدولي (فيفا) في موقف صعب إذ بدأت الأصوات ترتفع لتعديل نظام البطولة وعدم إعطاء الأفضلية لفرق أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط للبدء من الدور نصف النهائي.

وقدم مازيمبي عرضين جيدين حتى الآن، فقد أخرج باتشوكا المكسيكي بنتيجة 1-0 في ربع النهائي، ثم فجر مفاجأة في نصف النهائي بتغلبه ببراعة 2-0 على إنترناسيونال بطل 2006 والذي كان مرشحاً لبلوغ النهائي على الأقل.

واعتبر مدرب مازيمبي السنغالي لامين ندياي التأهل "يوماً تاريخياً للكرة الافريقية، وأن إفريقيا يجب أن تكون فخورة بوصول أحد ممثليها إلى النهائي للمرة الأولى".

وتابع "نحن سعداء بالوصول إلى هنا والحصول على فرصة خوض النهائي، فبعد فوزنا بالمباراة الأولى شعرنا أنه بوسعنا تحقيق الفوز في الثانية، والآن نقول أيضاً لم لا نفوز في النهائي".

مباراة , إنتر ميلان , مازيمبي , مباراة انتر ميلان اليوم , مباراة مازيمبي اليوم , مباراة كأس العالم اليوم , مباريات اليوم ,

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com