الأحد، 28 نوفمبر 2010

مباراة السعودية وقطر Saudi Arabia vs Qatar

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة السعودية وقطر | مقابلة السعودية وقطر | ماتش السعودية و قطر .

يلتقي منتخبين السعودية و قطر Saudi Arabia vs Qatar اليوم 28/11/2010 الساعة 7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة السعودية و 8 مساءً بتوقيت الامارات و 4 عصراً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات الجولة الثالث والاخيرة من الدور الاول في بطولة كأس الخليج التي تقام لاول مرة في دولة اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2010 Football : Arabian Gulf Cup 20 - Yemen 2010 .

مباراة السعودية وقطر

اخر اخبار عن مباراة السعودية وقطر .

وصلت منافسات الدور الأول لـ«خليجي 20» في اليمن إلى المرحلة الأكثر أهمية التي ستعلن المنتخبات المتأهلة الى نصف النهائي، بعد فشل أي منها في حجز بطاقته في الجولتين الأوليين.

وتتجه الأنظار اليوم إلى الموقعة النارية بين الأخضر السعودي والعنابي القطري ضمن المجموعة الأولى التي يسعى فيها، في الوقت نفسه الأزرق الكويتي إلى تأكيد تأهله حين يلتقي صاحب الأرض والجمهور.

تقام المباراتان في التوقيت نفسه تجنبا لتأثير أي نتيجة في الأخرى، فتلعب السعودية وقطر على ملعب 22 مايو في عدن، وتلتقي الكويت مع اليمن على ملعب الوحدة في أبين.

المنتخبات التي تلعب اليوم أحرزت 14 لقباً من أصل ،19 فتملك الكويت الرقم القياسي بتسعة القاب مقابل ثلاثة للسعودية ولقبين لقطر.

تتصدر السعودية الترتيب برصيد أربع نقاط من فوزها على اليمن 4-صفر، وتعادلها مع الكويت صفر-صفر، بفارق الاهداف أمام الكويت التي كانت تغلبت على قطر 1-صفر في مباراتها الاولى، وتأتي قطر ثالثة بثلاث نقاط من فوزها على اليمن 2-،1 ولم يحصد اليمن أي نقطة بخسارته في المباراتين الاوليين، وخرج بالتالي من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.

الحسابات واضحة في هذه المجموعة، الفائز من مباراة السعودية وقطر يتأهل مباشرة إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة الكويت واليمن، أما التعادل فيؤهل السعودية ويبقي الآمال القطرية معلقة على النتيجة الثانية وتحديداً على احتمال خسارة الكويت امام اليمن بأكثر من هدف، اما الكويت فستضمن تأهلها مباشرة في حال فوزها. انتهاء المباراتين بالتعادل يؤهل السعودية والكويت معاً الى دور الأربعة.

ويدرك مدرب منتخب قطر الفرنسي برونو ميتسو جيداً ان الفوز هو طريقه الى نصف النهائي، ولذلك يتعين على المنتخب القطري ان يظهر أفضل ما لديه أمام منتخب السعودية بلاعبين يغلب عليهم العنصر الشاب مع بعض أصحاب الخبرة مثل محمد الشلهوب وتيسير الجاسم.

وسيسعى المنتخب القطري الى تأكيد خطه التصاعدي في البطولة، خصوصاً ان خروجه من الدور الاول سيشكل ضربة موجعة قبل نحو شهر من استضافته نهائيات كأس آسيا. وغالباً ما تكون مباريات السعودية وقطر قوية ومثيرة، وتتفوق الاولى في المواجهات المباشرة في دورات كأس الخليج فتغلبت على منافستها 10 مرات «مرتان في خليجي 3»، وخسرت امامها مرتين فقط، وكان التعادل سيد الموقف في ست مباريات.

ولاتزال مواجهة المنتخبين في الرياض ضمن «خليجي 15» ماثلة في الاذهان، حينها كانت الدورة تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة قبل انضمام اليمن وعودة العراق اليها، وشاءت المصادفة ان تضغ مباراتهما في الجولة الاخيرة، فكانت أشبه بمباراة نهائية، لأن العنابي كان يحتاج الى التعادل فقط ليتوج بطلاً، لكن الخبرة السعودية لعبت دورها فخرج الأخضر فائزاً 3-1 وأحرز اللقب.

بدأ المنتخب السعودي منافسات «خليجي 20» بقوة بفوزه على اليمن برباعية نظيفة رغم اختيار مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة شابة يغيب عنها الحارسان وليد عبدالله ومبروك زايد (تردد انه لحق بالمنتخب في اليمن)، واسامة هوساوي ومناف ابوشقير وحمد المنتشري وعبده وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلاً عن ياسر القحطاني المصاب.

لكن «الاخضر» واجه ضغطا كبيرا في مباراته مع الكويت التي سيطرت على المجريات حتى ثلث الساعة الاخير، وشهدت المباراة اهدار قائد السعودية محمد الشلهوب ركلة جزاء قبل النهاية بثلاث دقائق حين تصدى لها ببراعة قائد الكويت الحارس نواف الخالدي.

ومن المتوقع ان يتجنب بيسيرو المخاطرة كثيراً أمام قطر، خصوصا أن نقطة واحدة تكفي السعودية للتأهل، لذا فإنه قد يكثف عدد اللاعبين في وسط الملعب معتمدا على خبرة الشلهوب والجاسم.

يغيب عن التشكيلة السعودية محمد عيد البيشي لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في لقاء الكويت بعد أن نال الأولى امام اليمن، في حين يغيب عن المنتخب القطري طلال البلوشي لطرده في اللقاء السابق.

مباراة , السعودية , قطر , الدوري والكأس , مباراة السعودية اليوم , مباراة قطر اليوم , مباريات اليوم ,

هناك تعليق واحد:

  1. حبتيييييييييييين يالسعوديه الف ترليووووووون مبروك بس انا مفهيه درجه اوللا ما شفت المباره وابي اشووووووووووف الاقواال ميته عليها وبسس

    ردحذف

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com