الاثنين، 22 نوفمبر 2010

حفلة افتتاح كأس الخليج 20 - اليمن 2010 the opening ceremony of Gulf Cup

من طرف m.saleh  |  التسميات :

حفلة افتتاح كأس الخليج 20 - اليمن 2010 Watch the opening ceremony of Gulf Cup | حفلة افتتاح كأس الخليج 20 - اليمن 2010 .

ينطلق اليوم بطولة كأس الخليج ( خليجي 20 ) التى تقام في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر - 5 ديسمبر 2010 حيث تضم 8 فرق عربيه يتنافسون على اللقب خلال مجموعتين , ويقدم موقع مباريات اليوم تغطيبة على هذا الحدث الهام في الخليج العربي .

يفتتح اليوم خليجي 20 على ستاد 22 مايو بمدينة عدن حيث يقام حفل افتتاح ضخم يتضمن عدة لوحات ثقافية اللوحة الثقافية الخاصة تحمل رسائل ثقافية وفنية متعددة.

وتترجم اللوحة بحس وإدراك فني عال أهمية الفن في التعبير عن هموم وتطلعات الأجيال ووصايا الأجداد، والتحليق في فضاء إبداعي فكري سماؤه الوحدة وأرضه الحكمة وهدفه النماء والتطور.









يشارك في حفل الافتتاح ألف و500 مشارك، من فنانين ومسرحيين وراقصين ومحترفي الأكروبات من فرق فنية وشعبية مختلفة، وعدد من طلاب المدارس والجامعات، يتقدمهم كوكبة من المع نجوم الفن والغناء في اليمن والخليج العربي.

ويركز حفل الافتتاح على اظهار الهوية والخصائص الحضارية اليمنية الخليجية المشتركة في الجزيرة العربية في اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

تستغرق اللوحة الثقافية 30 دقيقة، وتتضمن مزيجا من الفنون الإبداعية المختلفة من سينما وموسيقى ورقصات تعبيرية، وعروض مسرحية، ولوحات استعراضية من الفلكور والموروث الشعبي اليمني والخليجي.

ويؤكد صفوت الغشم مخرج اللوحة أن فكرة العمل الذي يحمل الوحدة والحكمة ووصايا الأجداد للأحفاد، انبثقت من الواقع الموضوعي الذي تعيشه الأمة العربية كأهم موضوع إقليمي وعربي يمكن تقديمه خلال هذا الحدث.

ويقول الغشم:" إن الأجداد قديما أكدوا في وصيتهم أن الوحدة حكمة واستطاع الأحفاد اليوم أن يقرأوا هذه المفردة ويقدموا ويعيشوا ويشاهدوا ما عاشه الأجداد سواء في أيام الوحدة والرخاء والاستقرار والأمن أو ما عاشوه أيام عصور الفرقة من ظلام وشتات ودمار، بالإضافة الى كيف استطاع جيل الأحفاد أن يقدم وصية تؤكد أن الحكمة في الوحدة .

من جانبها قالت أمة الرزاق جحاف مدير عام البيوت التقليدية في الهيئة العامة للمدن التاريخية بوزارة الثقافة ،بأن اللوحة الثقافية ركزت على ابراز الهوية الثقافية المشتركة بين اليمن والخليج، وتجسيدها من خلال أزياء الفنانين المشاركين في اللوحة.

اضافت: اللوحة تبرز خصائص ثقافية متعددة ومشتركة في اليمن ودول المنطقة عبر الأزياء والإكسسوارات للمجاميع الفنية المشاركة في تقديم اللوحة، والتي تم تصميمها بحرص شديد لتمثل أهم المناطق اليمنية،كنطاق جغرافي شمل الأزياء الخاصة بالمناطق الجبالية والساحلية والسهول،إضافة الى التركيز على أهم الخصائص التي تميز هذه الأزياء في إبراز المشترك فيها بيننا وبين الأشقاء في دول الخليج العربي وإبراز خصوصياتها الفنية والإبداعية.

وأوضح أسامة بكار مصمم الرقصات والعروض الخاصة أن تخطيط العروض والرقصات جاء وفق الرؤية الإخراجية في إطار برنامج هادف على ضوئه بدأ التصميم على مستوى المجاميع أو كل مجموعة بمفردها وعملية الربط بينها.

وأشار الى أن الرقصات الداخلة في تصميم اللوحة التي يقدمها المشاركون في اللوحة ، مستوحاة من فنون اليمن عامة والفنون القريبة من دول الجوار،ومنها اللون البحري والجبلي وحتى الصحراوي،وتحمل قواسم مشتركة منبعها يمني.

وقال عمر مكرم مساعد مخرج اللوحة الفنان المسرحي إن التعبيرات المسرحية في العمل تأتي من خلال الرقصة التعبيرية المترافقة مع الكلمة والمشهد السينمائي في شاشة العرض، وكذا عبر مجموع العمل بكافة مفرداته ودلالاته المتعددة والمتنوعة والتي تجسد امتدادا للحضارة العربية،في منطقة الجزيرة العربية.

هناك 3 تعليقات:

  1. لم استطيع مشاهده المباره,؟؟؟

    ردحذف
  2. هذه مش مباراة ولكن حفلة افتتاح

    لو تبغي مشاهدة مباريات كأس الخليج من هنا

    http://match-today.blogspot.com/p/blog-page_11.html

    ردحذف
  3. الافتتاح كان روعة اما المبارات مو مرة بس الافتتاح احلى

    ردحذف

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com