السبت، 8 يناير 2011

مباراة الكويت والصين Kuwait vs China

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة الكويت والصين | مقابلة الكويت والصين | ماتش الكويت و الصين .

يلتقي منتخبي الكزيت و الصين Kuwait vs China اليوم 8/1/2011 الساعة 4:15 مساءً بتوقيت الكويا ومكة المكرمة ( السعودية ) و 3:15 عصراً بتوقيت مصر و 1:15 ظهراً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات المجموعة الاولى من الدور الاول في بطولة كأس الامم الاسيوية 2011 التى تقام في دولة قطر خلال الفترة من 7 - 29 يناير 2011 Football : Asian Cup 2011 .

مباراة الكويت والصين

اخر اخبار عن مباراة الكويت والصين .

حقق منتخب الصين الفوز على حساب الكويت بنتيجة 2-0 .

بعد نحو شهر على فوزه بدورة كأس الخليج لكرة القدم المفضلة لديه، يستهل منتخب الكويت غمار كأس آسيا الـ15 في قطر بمواجهة صعبة مع المارد الصيني اليوم على ملعب نادي الغرافة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

يملك "الأزرق" الكويتي تاريخا حافلا في بطولات آسيا، فشارك فيها ثماني مرات، وكان أول منتخب عربي يحقق اللقب عام 1980 عندما استضاف البطولة على أرضه بفوزه على المنتخب الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة النهائية، إضافة إلى حلوله وصيفا في نسخة عام 1976 بعد خسارته في النهائي أمام المنتخب الإيراني المضيف.

تأتي كأس آسيا هذه المرة في لحظات صعود بريق المنتخب الكويتي مجددا بعد أعوام من الإخفاقات؛ إذ ابتعد عن منصات التتويج 12 عاما، وتحديدا منذ فوزه بدورة الخليج الـ14 في البحرين عام 1998، قبل أن يبدأ أفراد الجيل الحالي بكتابة فصل جديد من الألقاب بدأ في دورة غرب آسيا في الأردن قبل نحو ثلاثة أشهر، ثم امتد إلى "خليجي 20" في عدن.

امتاز المنتخب الكويتي بتكتيك جيد في دورة الخليج بقيادة مدربه الصربي غوران توفيدزيتش، الذي أجاد توظيف قدرات لاعبيه خصوصا في الهجمات المرتدة التي يمتاز بها جيدا.

تعود المشاركة الأخيرة لـ"الأزرق" الكويتي في كأس آسيا إلى دورة الصين عام 2004 حين خرج من الدور الأول، فيما فشل في التأهل إلى نهائيات النسخة الماضية عام 2007.

استعد الأزرق للنهائيات الآسيوية عبر التدريب في الكويت لمدة أسبوع، قبل التوجه إلى معسكر تدريبي في القاهرة خاض خلاله ثلاث مباريات، فتغلب على نظيره الكوري الشمالي 2/1، ثم تعادل معه 2/2، وفاز على نظيره الزامبي بأربعة أهداف نظيفة.

استقر توفيدزيتش على التشكيلة التي سيشارك بها في كأس آسيا، وإن أربكت الإصابات حساباته في الأمتار الأخيرة، فاضطر إلى استدعاء المهاجم أحمد عجب بدلا من المدافع محمد راشد بعد تعرضه إلى الإصابة في التدريب الثاني في الدوحة، إذ كشفت الأشعة المقطعية وجود تمزق في أربطة الركبة اليمنى.

وتوفيدزيتش يقف حائرا لاختيار لاعب في مركز محمد راشد وقد يدفع بيعقوب الطاهر أو عامر المعتوق، لأن عجب يلعب في خط الهجوم، وتعرض بدر المطوع لى التواء في الكاحل الأيمن في الحصة التدريبية الأولى في الدوحة، لكنه شارك في التدريبات، وقد يلحق بمباراة الصين من دون تأكيد ذلك بشكل نهائي حتى الآن.

ويمتلك منتخب الكويت ورقة رابحة تتمثل في الجناح الأيمن فهد العنزي الذي تألق في دورة الخليج ونال لقب أفضل لاعب فيها نظرا لاختراقاته السريعة وتمريراته العرضية الخطيرة، فضلا عن الجناح الأيسر وليد علي الذي يخوض غدا مباراته الدولية رقم مائة.

في المقابل، لا يزال منتخب الصين يبحث عن لقبه الأول في البطولة الآسيوية التي يشارك فيها للمرة العاشرة، وكان قريبا من هدفه في مناسبتين، لكنه خسر في المباراة النهائية عامي 1984 أمام السعودية 0/2، في سنغافورة و2004 أمام اليابان 1/3 في عقر داره.

استعدادات المنتخب الصيني لنهائيات الدوحة كانت واعدة، إذ حقق الفوز في المباريات الخمس التي خاضها في الفترة الماضية آخرها على نظيره العراقي بطل النسخة الماضية 3-2 في الدوحة، وقبلها على مقدونيا 1 ــــ صفر.

يقود المنتخب الصيني المهاجم الدولي السابق جاو هونغبو بدلا من الصربي فلاديمير بيتكوفيتش إثر فشله في قيادة الفريق إلى نهائيات مونديال 2010.

ويضم المنتخب الصيني عددا من النجوم البارزين أمثال لي زويبينغ، زهاو بينغ ولي جيانبين، هاو جونمين، ودينغ زهوجيانغ.

مباراة , الكويت , الصين , مباراة الكويت اليوم , مباراة الصين اليوم ,

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com