السبت، 28 مايو 2011

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد بث مباشر

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد | لقاء برشلونة ومانشستر يونايتد | مقابلة برشلونة و مانشستر يونايتد .

يلتقي فريقين برشلونة و مانشستر يونايتد Barcelona vs Manchester United اليوم 28/5/2011 الساعة 8:45 مساءً بتوقيت مصر 9:45 مساءً بتوقيت الاردن و 9:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 10:45 مساءً بتوقيت الامارات و 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش في مباراة نهائي بطولة دورى أبطال أوروبا موسم 2010/2011 : The UEFA Champions League .

مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد

 

حقق فريق برشلونة الفوز على حساب فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1


من صافرة الحكم المجري فيكتور كاساي ستنطلق مسرحية كروية ملتهبة الساعة 21,45 مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن، ينتظرها الملايين من عشاق اللعبة في مختلف انحاء العالم، بين برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي، في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ستجمع المواجهة بين فريقين سطع نجمهما محليا وقاريا هذا الموسم، اذ نجح برشلونة بالتفوق في الدوري الاسباني على غريمه التقليدي ريال مدريد محرزا لقب الليغا للموسم الثالث على التوالي، في حين أحرز يونايتد لقب الـ"برميير ليغ" للمرة التاسعة عشرة في تاريخه لينفرد بالرقم قياسي الذي كان يتقاسمه مع ليفربول.
وسيعود برشلونة الى الملعب الذي توج فيه بلقبه الاول في المسابقة الاوروبية العريقة الام عام 1992 (على حساب سمبدوريا الايطالي) لكن بحلته الجديدة، والامر ذاته ينطبق على مانشستر الذي احرز لقبه الاول في المسابقة على هذا الملعب ايضا عام 1968 (على حساب بنفيكا البرتغالي).

وسيخوض مانشستر النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بعد اعوام 1968 عندما فاز على بنفيكا 4 ـ 1 بعد التمديد، و1999 على بايرن ميونيخ الالماني 2 ـ 1، و2008 على مواطنه تشلسي 6 ـ 5 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1 ـ 1، و2009 عندما خسر امام منافسه المقبل برشلونة 0 ـ 2.
أما برشلونة فيخوض النهائي للمرة السابعة في تاريخه بعد 1961 عندما خسر امام بنفيكا 2ـ3، و1986 حين خسر امام ستيوا بوخارست الروماني بضربات الترجيح 0 ـ 2 بعد تعادلهما 0ـ0 في الوقتين الاصلي والاضافي، و1992 عندما فاز على سمبدوريا الايطالي 1 ـ 0 بعد التمديد، و1994 عندما خسر امام ميلان الايطالي 0 ـ 4، و2006 عندما توج باللقب على حساب الارسنال 2 ـ 1، و2009 عندما فاز على يونايتد 2 ـ 0.

تجدر الاشارة الى ان مباراة السبت ستكون النهائي الثالث بين الفريقين على الصعيد الاوروبي بعدما تواجها في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية عام 1991 وخرج مانشستر فائزا 2 ـ 1 بفضل هدفين من الويلزي مارك هيوز الذي منح فيرغيسون لقبه القاري الاول مع "الشياطين الحمر".
وفي النهائي الثاني عام 2009 حسم برشلونة لقب دوري الابطال على الملعب الاولمبي في روما لمصلحته 2 ـ 0، بفضل هدفين من الكاميروني صامويل ايتو (الانتر الايطالي حاليا) ورأسية الارجنتيني ليونيل ميسي.

وتواجه الفريقان أيضا في دور المجموعات من دوري الابطال عامي 1994 و1998 فتعادلا 2ـ2 وفاز برشلونة 4 ـ 0 في الاولى، ثم تعادلا ذهابا وايابا في الثانية وبنتيجة واحدة 3ـ3، ثم التقيا في نصف نهائي موسم 2007 ـ 2008 فتعادلا 0 ـ 0 في "كامب نو" وفاز مانشستر ايابا 1 ـ 0 في طريقه الى اللقب على حساب مواطنه تشلسي (بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1 ـ 1).

وهذا اللقاء الـ11 بين الفريقين، ففاز كل منهما ثلاث مرات وتعادلا 4 مرات، علما بان ايا من الفريقين لم يفز على خصمه مرتين على التوالي. وبحال فوزه ، سيدخل برشلونة بين نخبة الاندية التي سيطرت على البطولة القارية في فترات معينة، على غرار ريال مدريد في خمسينات القرن الماضي، وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميوينخ الالماني في السبعينات، وميلان الايطالي في نهاية الثمانينات، كونه احرز البطولة مرتين في الاعوام الستة الاخيرة.

وعلى رغم الفارق الكبير في خبرة مدربي الفريقين، الا ان السير الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون (69 عاما) هو انجح مدرب في تاريخ الكرة الانكليزية، في حين قدم خوسيب غوادريولا (40 عاما) نجاحا منقطع النظير مع برشلونة في المواسم الثلاثة الماضية. ويأمل فيرغيسون ان يصبح ثاني مدرب يتوج باللقب في ثلاث مناسبات بعد الراحل بوب بايسلي الذي قاد ليفربول الى هذا الانجاز سابقا اعوام 1977 و1978 و1981، علما ان الاسكوتلندي هو ثاني اكبر مدرب يتوج بلقب هذه المسابقة بعد البلجيكي ريمون غوتالز الذي قاد مرسيليا الفرنسي للقب على حساب ميلان الايطالي عام 1993 وهو يبلغ 71 عاما و232 يوما.

أما غوارديولا، فرفع الكأس للمرة الثانية في مسيرته عام 2009 بعد ان توج بلقب هذه المسابقة عام 1992 كلاعب، ليصبح سادس من يفوز باللقب كلاعب وكمدرب، كما اصبح ثالث لاعب يحقق هذا الانجاز مع نفس الفريق بعد الاسباني ميغيل مونوز (فاز كلاعب مع ريال مدريد عامي 1956 و1957 وكمدرب 1960 و1966)، والايطالي كارلو انشيلوتي (فاز مع ميلان كلاعب عامي 1989 و1990 وكمدرب عامي 2003 و2007). واصبح غوارديولا عام 2009 عندما كان بعمر 38 عاما و129 يوما، اصغر مدرب يحرز لقب المسابقة منذ 49 عاما، وثالث اصغر مدرب في تاريخها، اذ سبقه ميغيل مونوز الذي كان عمره 38 عاما و121 يوما عندما قاد ريال مدريد للفوز بنسخة عام 1960، في حين أن اصغر مدرب فاز باللقب على الاطلاق كان خوسيه فيالونغا بعمر 36 عاما و185 يوما عندما فاز ريال مدريد بنسخة 1956.

وقدم برشلونة رحلته الى العاصمة الانكليزية لندن الى مساء الثلاثاء بدلا من الخميس، بسبب سحابة الرماد المنبعثة من بركان غريمسفوتن الايسلندي. وقد يملك يونايتد افضلية كونه يخوض المباراة في بلاده، علما انه في المباريات النهائية الخمس التي اقيمت على ملعب ويمبلي القديم، فازت الاندية الانكليزية مرتين مع يونايتد عام 68 وليفربول عام 78 على حساب بروج البلجيكي 1 ـ 0.

وستكون الانظار شاخصة نحو العبقري الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم عامي 2009 و2010، وصاحب الهدف الثاني لبرشلونة منذ عامين في روما، الذي يعتبر من أنقى المواهب التي انجبتها ملاعب كرة القدم في التاريخ، وهو يتصدر ترتيب هدافي المسابقة حاليا مع 11 هدفا، وبحاجة لهدف واحد كي يعادل رقم الهولندي رود فان نيستلروي (12 هدفا).

واعتبر ميسي (23 عاما) ان نهائي السبت سيكون مختلفا عن نهائي 2009 وبان المباراة ستكون اكثر تقاربا في الاداء مما كان عليه الوضع في مواجهة الملعب الاولمبي في روما، مضيفا "الذكريات الجميلة التي اختبرناها في روما اصبحت من التاريخ الان ونهائي ويمبلي سيكون مختلفا تماما".

وسيكون ميسي امام مهمة تخطي حائط مانشستر الدفاعي المكون من الصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، لكن الارجنتيني يملك العدة اللازمة للتفوق على أعتى المدافعين في العالم.
لكن فيرغوسون أكد ان فريقه يملك الحل الذي يخوله التعامل مع ميسي وذلك بعدما عانى مانشستر الامرين للتعامل معه عندما تواجه الفريقان في روما. وشدد فيرغيسون على ان فريقه لن يسمح لنفسه بحصر اهتمامه بالدفاع على ميسي واهمال نجوم النادي الكاتالوني الاخرين، مضيفا "لعبنا ضد برشلونة في ثلاث مناسبات بوجود ميسي. هناك دائما حل لكل لاعب جيد. نأمل ان نجد حلاً. لكنهم يملكون لاعبين جيدين اخرين، والامر عينه ينطبق علينا، ولهذا السبب ستكون المباراة مثيرة جدا. انا متأكد من ان برشلونة يعي هذا الامر ايضا".

وسيتولى المدافع الدولي جيرار بيكيه (24 عاما) حماية المنطقة الخلفية لبرشلونة بعد ان لعب في مانشستر يونايتد عندما كان في السابعة عشرة من عمره، لكنه نجح منذ عودته الى برشلونة عام 2008 في فرض نفسه من الركائز الاساسية للنادي الكاتالوني والمنتخب الاسباني الذي توج الصيف بلقبه المونديالي الاول. ويبرز في خط الدفاع الكاتالوني ايضا البرازيلي داني الفيش و"الأسد" كارليس بويول والحارس فيكتور فالديس، علما بان الاخيرين كانا اساسيين في نهائي 2006 امام الارسنال.

من جهة يونايتد، سيكون الاعتماد هجوميا على الدولي واين روني والمكسيكي الواعد خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي كانت بصماته واضحة في ختام الدوري الانكليزي.
وتحدث الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي يعرف مانشستر جيدا كونه لعب في الدوري الانكليزي مع ليفربول، عن خطر ثنائي الهجوم روني ـ تشيتشاريتو في مانشستر، قائلا "يمنحهم تشيشاريتو العمق الهجومي وروني الاستحواذ على الكرة".

وسيسدل الحارس الهولندي العملاق (40 عاما) الستار على مسيرة كروية بدأت قبل 20 عاما، وهو يمني النفس بـ"احساس رائع اخير" من خلال رفع الكأس الاوروبية المرموقة للمرة الثالثة في مشواره والثانية مع "الشياطين الحمر" بعد 2008 عندما تغلب الاخير على مواطنه تشلسي بفضل فان در سار الذي صد الضربة الترجيحية الحاسمة. وسيخوض فان در سار النهائي الخامس له في المسابقة الاوروبية الام بعد ان توج باللقب عام 1995 مع اجاكس امستردام على حساب ميلان الايطالي ثم خسر في الموسم التالي امام جوفنتوس الايطالي قبل ان يبلغ نهائي 2008 و2009 وهذه المرة مع مانشستر يونايتد فتوج بلقبه الثاني على حساب تشلسي قبل ان يخسر امام برشلونة بالذات.

وتمحورت تصريحات لاعبي الفريقين حول قدرة برشلونة على ممارسة هوايته المعهودة بتمرير الكرة باستمرار والاستحواذ عليها بين لاعبي وسطه شافي واندريس اينييستا، والطريقة التي سيواجهه فيها يونايتد. وقال دافيد فيا مهاجم برشلونة "انهم فريق يحب الاستحواذ على الكرة ولن يسعى لتدمير طريقة لعبنا بل لفرض اسلوب لعبه. الفريق الذي سينجح في الاستحواذ على الكرة خلال النهائي سيكون الاقرب للفوز باللقب". فيما تطرق زميله سيرجيو بوسكيتس عن اسلوب لعب الطرفين، قائلا "نحن فريقان نتمتع باسلوب لعب محدد. نحب الاستحواذ على الكرة والفريقان سيسعان للحصول عليها وعندما نخسر الكرة نعمل بجهد كبير جدا لاستعادتها". ورأى بوسكيتس ان مدرب مانشستر الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون "يملك فريقا مهاجما لكنه قد يلجأ الى تشكيلة اكثر دفاعية".
(ا ف ب)



هذا اللقاء الـ11 بين الفريقين على الصعيد الاوروبي وخرج الطرفان فائزين ثلاث مرات مقابل 4 تعادلات. لم ينجح اي فريق في تحقيق فوزين متواليين في المواجهات التي جمعتهما سابقا. خرج برشلونة فائزا من النهائي الاخير الذي جمع بينهما وكان عام 2009 في روما ضمن دوري ابطال، في حين فاز مانشستر في النهائي الاخر الذي جمعهما وكان عام 91 في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية في روتردام.

كان الكاميروني صامويل ايتو (10) والارجنتيني ليونيل ميسي (70) صاحبي هدفي النهائي الذي جمع الفريقين على الملعب الاولمبي في روما في 27 ايار/مايو 2009. وهنا تشكيلة الفريقين في نهائي 2009: برشلونة: فالديس، بويول، توريه، بيكيه، سيلفينيو، تشافي، بوسكيتس، انييستا (بدرو 90)، ايتو، ميسي وهنري (كيتا 72). مانشستر يونايتد: فان در سار، اوشي، فرديناند، فيديتش، ايفرا، بارك (برباتوف 66)، اندرسون (تيفيز 46)، كاريك، غيغز (سكولز 75)، رونالدو وروني.

فاز السير اليكس فيرغيسون بلقبه القاري الاول مع مانشستر عام 1991 على حساب برشلونة بالذات عندما تغلب عليه 2 ـ 1 في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية بفضل هدفين من لاعب النادي الكاتالوني السابق الويلزي مارك هيوز (67 و74)، فيما كان هدف الخاسر من نصيب الهولندي رونالد كومان (79) في مباراة لعب خلالها "بلاوغرانا" بعشرة لاعبين بعد طرد فرناندو مونيوز "ناندو". وهنا تشكيلة الفريقين في تلك المباراة التي اقيمت في 15 ايار/مايو 1991: برشلونة: بوسكيتس، ناندو، اليكسانكو (بينيلا 72)، كومان، فيرير، غويكوتشيا، باكيرو، اوزيبيو، بيغيرستاين، خوليو ساليناس ولاودروب. مانشستر يونايتد: سيلي، ايروين، بروس، باليستر، بلاكمور، فيلان، روبسون، اينس، شارب، مكلير وهيوز.
كان كارلوس بوسكيتس، والد مدافع الفريق الحالي سيرجيو بوسكيتس، حارس برشلونة في تلك المباراة، فيما كان بريان ماكلير ومايك فيلان، وهما يشغلان حاليا منصبي مدير اكاديمية مانشستر ومساعد المدرب على التوالي، في صفوف "الشياطين الحمر" في تلك المواجهة.
[ كانت المرة الثانية التي يحرز فيها السير اليكس فيرغيسون لقب كأس الكؤوس الاوروبية بعد عام 1983 عندما قاد ابردين الاسكوتلندي للفوز على ريال مدريد الاسباني 2 ـ 1.

سجل الويلزي راين غيغز وبول سكولز هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين في دور المجموعات من دوري الابطال (3 ـ 3) في ايلول/سبتمبر 1998 على ملعب "اولداترافورد". وكان سكولز الذي سجل هدف المباراة التي جمعت الطرفين في اياب نصف نهائي المسابقة عام 2008 (0 ـ 0 ذهابا)، سجل بدايته في دوري الابطال امام برشلونة بالذات (2 ـ 2 في دور المجموعات) في تشرين الاول/اكتوبر 1994. كما لعب في تلك المواجهة (2 ـ 2 ذهابا و4 ـ 0 ايابا لمصلحة برشلونة) غيغز ومدرب برشلونة الحالي خوسيب غوارديولا.

يسعى برشلونة ومانشستر الى لقبهما الرابع في المسابقة، والفائز منهما سيصبح على المسافة ذاتها من اجاكس امستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني، وخلف ريال مدريد الاسباني (9) وميلان الايطالي (7) وليفربول الانكليزي (5).

سجل برشلونة في نهائي المسابقة (3 انتصارات و3 هزائم): 1961: خسر امام بنفيكا 2 ـ 3، 1986: خسر امام شتيوا بوخارست بضربات الترجيح 0 ـ 2 (تعادلا 0 ـ 0 في الوقتين الاصلي والاضافي)، 1992: فاز على سمبدوريا 1 ـ 0 بعد التمديد، 1994: خسر امام ميلان 0 ـ 4، 2006: فاز على الارسنال 2 ـ 1، 2009: فاز على مانشستر يونايتد 2 ـ 0.
سجل مانشستر في النهائي (3 انتصارات وهزيمة واحدة): 1968: فاز على بنفيكا 4 ـ 1 بعد التمديد، 1999: فاز على بايرن ميونيخ 2 ـ 1، 2008: فاز على تشلسي بضربات الترجيح 6 ـ 5 (تعادلا 1 ـ 1 في الوقتين الاصلي والاضافي)، 2009: خسر امام برشلونة 0 ـ 2.
اذا توج مانشستر باللقب سيتشارك اليكس فيرغيسون مع مدرب ليفربول بوب بايسلي (1977 و1978 و1981) كاكثر المدربين تتويجا بلقب المسابقة.

احتضن ملعب ويمبلي السابق خمس مباريات نهائية في المسابقة وكان الانكليز طرفا في اثنين منها وخرجا فائزين: 63: فاز ميلان على بنفيكا 2 ـ 1، 68: مانشستر يونايتد ـ بنفيكا 4 ـ 1 بعد التمديد، 71: اجاكس امستردام ـ باناثينايكوس 2 ـ 0، 78: ليفربول ـ بروج 1 ـ 0، 92: برشلونة ـ سمبدوريا 1 ـ 0 بعد التمديد.

سجل مدير مانشستر الحالي السير بوبي تشارلتون هدفين في نهائي 1968، مساهما بشكل اساسي بقيادة مانشستر ليصبح اول فريق انكليزي يتوج باللقب.
كما كانت حال مانشستر عام 1968، احتاج برشلونة الى التمديد في نهائي 1992 امام سمبدوريا من اجل ان يخرج فائزا بهدف سجله كومان من ضربة حرة في الدقيقة 112 في مباراة شارك خلال غوارديولا الذي كان في الـ21 من عمره حينها، وهو كان ايضا ضمن الفريق الذي خسر نهائي 1994 امام ميلان (0 ـ 4).

بقيادته برشلونة للفوز على مانشستر في نهائي 2009، اصبح غوارديولا سادس من يتوج باللقب كمدرب ولاعب بعد مواطنه ميغيل مونيوز وجيوفاني تراباتوني ويوهان كرويف وكارلو انشيلوتي وفرانك رايكارد.
كان غوارديولا في السابعة من عمره عندما خاض فيرغيسون مباراته الاوروبية الاولى كمدرب وذلك في موسم 1978 ـ 1979، مع ابردين حين كان الاسكوتلندي في الـ36 من عمره.

اصبح فيرغيسون عام 2008 ثاني اكبر مدرب يتوج باللقب الاوروبي (66 عاما و142 يوما) بعد البلجيكي رايموند غوتالز الذي قاد مرسيليا الفرنسي للقب على حساب ميلان عام 1993 وهو يبلغ 71 عاما و232 يوما، متفوقا على الانكليزي جو فاغان الذي قاد ليفربول الى اللقب عام 1984 حين كان يبلغ 64 عاما و78 يوما.

لعب مانشستر تسع مباريات على ملعب ويمبلي الجديد واحتكم الى ضربات الترجيح في 5 منها.

هذا النهائي الـ11 في المسابقة الاوروبية الام الذي يضم فريقا يلعب على ارض بلده، وانتهت 7 من المباريات الـ10 السابقة لمصلحة المضيف: ريال مدريد (1957) ميلان (1965) مانشستر (1968) اجاكس (1972) ليفربول (1978) جوفنتوس (1996) دورتموند (1997) فيما خسر ريمس الفرنسي (1956) روما (1984) وبرشلونة (1986).

سيتواجه مدافع برشلونة جيرار بيكيه مع فريقه السابق مانشستر للمرة الثانية في نهائي المسابقة بعد 2009، وهو التحق بـ"الشياطين الحمر" عام 2004 بعد 7 اعوام في اكاديمية برشلونة قبل ان يعود للاخير عام 2008.

[ يبحث حارس مانشستر الهولندي ادوين فان در سار عن انهاء مسيرته الكروية بلقب ثالث في المسابقة بعد ان توج بلقبه الاول قبل 16 عاما (1995 مع اجاكس)، علما ان المدافع الدولي السابق باولو مالديني يحمل الرقم القياسي من حيث اطول مدة بين اللقب الاول والاخير (1989 و2007).


طريق برشلونة الى النهائي

الدور الأول: برشلونة ـ باناثينايكوس اليوناني 5 ـ 1، روبن كازان الروسي ـ برشلونة 1ـ1، برشلونة ـ كوبنهاغن الدنماركي 2 ـ 0، كوبنهاغن ـ برشلونة 1 ـ 1، باناثينايكوس ـ برشلونة 0 ـ 3، برشلونة ـ روبن كازان 2 ـ 0.
ثمن النهائي: الارسنال الانكليزي ـ برشلونة 1 ـ 2، برشلونة ـ الارسنال 3 ـ 1.
ربع النهائي: برشلونة ـ شاختار الاوكراني 5 ـ 1، شاختار ـ برشلونة 0 ـ 1.
نصف النهائي: ريال مدريد الاسباني ـ برشلونة 0 ـ 2، برشلونة ـ ريال مدريد 1 ـ 1.

.. وطريق مانشستر

الدور الأول: مانشستر يونايتد ـ رينجرز الاسكوتلندي 0 ـ 0، فالنسيا الاسباني ـ مانشستر يونايتد 0 ـ 1، مانشستر يونايتد ـ بورصة التركي 1 ـ 0، بورصة سبور ـ مانشستر يونايتد 0 ـ 3، رينجرز ـ مانشستر يونايتد 0 ـ 1، مانشستر يونايتد ـ فالنسيا 1 ـ 1.
ثمن النهائي: مرسيليا الفرنسي ـ مانشستر يونايتد 0 ـ 0، مانشستر يونايتد ـ مرسيليا 2 ـ 1.
ربع النهائي: تشلسي الانكليزي ـ مانشستر يونايتد 0 ـ 1، مانشستر يونايتد ـ تشلسي 2 ـ 1.
نصف النهائي: شالكه الالماني ـ مانشستر يونايتد 0 ـ 2، مانشستر يونايتد ـ شالكه 4 ـ 1.


مباراة , برشلونة , مانشستر يونايتد , مباراة نهائي ابطال اوروبا , مباراة برشلونة اليوم , مباراة مانشستر يونايتد اليوم , مباريات اليوم ,

هناك 3 تعليقات:

  1. انشاء الله هيبقى ماتش جامد والناس كلها هتستمتع و يونيتد هى اللى هتكسب انشاء الله

    ردحذف
  2. اي ساعه المباراه بتوقيت الاردن؟؟؟؟؟

    ردحذف
  3. 9:45 مساءً بتوقيت اللمملكة الاردنية

    ردحذف

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com