الثلاثاء، 24 مايو 2011

مباراة الهلال والاتحاد alhilal Vs alitthad

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة الهلال والاتحاد | ماتش الهلال والاتحاد | لقاء الهلال و الاتحاد .

يلتقي فريقين الهلال و الاتحاد alhilal Vs alitthad اليوم 24/5/2011 الساعة 9:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 10:05 مساءً بتوقيت الامارات و 8:05 مساءً بتوقيت مصر و 7:05 مساءً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات الذهاب من الدور ال 16 من بطولة دورى أبطال اسيا موسم 2011 AFC Asian Champions League .

مباراة الهلال والاتحاد

حقق فريق الاتحاد الفوز على حساب فريق الهلال بنتيجة 3-1


تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة إلى القمة السعودية الخالصة على الساحة القارية عندما يلتقي الاتحاد مع الهلال في تمام الساعة 9:05 مساء بتوقيت دولة الكويت في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.


ويقام الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور المجموعات.
تصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين ، ولقي خسارة واحدة كانت أمام بيروزي الإيراني في طهران في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.


وقدم اتحاد جدة بطل عامي 2004 و 2005 عروضا قوية في بداية البطولة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية على بيروزي 3/1 وبونيودكور الاوزبكي 1/0 والوحدة الإماراتي 3/0 ، قبل أن يتراخى لاعبوه ويهدروا النقاط لاحقا بتعادل سلبي مع الوحدة وخسارة أمام بيروزي 2/3 ثم تعادل مع بونيودكور 1/1.

ويريد الاتحاد الباحث عن استعادة أمجاده في هذه البطولة المواصلة حتى النهاية لإحراز الكأس وضمان المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في ديسمبر المقبل في طوكيو.

وأبرمت إدارة نادي الاتحاد صفقة مهمة قبل أيام بتعاقدها مع المدرب القديم الجديد البلجيكي ديمتري بدلا من البرتغالي توني اوليفيرا ، الذي كان تولى المهمة بدوره من مواطنه مانويل جوزيه مدرب الأهلي المصري حاليا.

وأشرف ديمتري على الاتحاد مرات عدة في الأعوام الـ15 الأخيرة وقاده إلى عدد من الألقاب أشهرها حين توج العميد بثلاثية في موسم واحد (الدوري وكأس ولي العهد وكأس الاتحاد).


وسيسعى ديمتري الملم بالكرة السعودية جيدا إلى إعادة التوازن إلى الفريق وربط خطوطه جيدا خصوصا أنه عانى من عدم الاستقرار الفني خصوصا أن البلجيكي هو المدرب الثالث له هذا الموسم ، كما يأمل بقيادة فريقه إلى اللقب القاري بعد أن خرج من البطولات المحلية خالي الوفاض.

وللمصادفة فان آخر مباراة أشرف فيها ديمتري على الاتحاد كانت ضد الهلال بالذات وتحديدا في نهائي كأس الملك وفاز فيها الاتحاد بثنائية المدافعين أسامة المولد وحمد المنتشري.


لكن الصدمة الايجابية التي نتجت عن إعادة ديمتري قد يبطل مفعولها لأن مدرب الهلال هو الأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي سبق أن أشرف على الاتحاد وقاده إلى لقب بطل الدوري السعودي عام 2009 ، وخصوصا إلى نهائي دوري أبطال آسيا في العام ذاته قبل أن يخسر أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

ويعرف كالديرون أيضا مستوى معظم اللاعبين السعوديين كونه تولى الإشراف على المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006 ، لكنه أقيل قبل انطلاق النهائيات.


ويشرف كالديرون على الزعيم منذ أكتوبر الماضي خلفا للبلجيكي إريك غيريتس الذي انتقل لتدريب منتخب المغرب.



ويبحث الهلال المتخمة خزائنه بكؤوس 51 بطولة محلية وخارجية عن لقبه الأول في هذه البطولة بحلتها الجديدة للمشاركة أيضا في مونديال الأندية ، خصوصا انه يخرج من الموسم المحلي بمعنويات مرتفعة بعد فوزه ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد.


وكان الهلال ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية عام 2000 لكنها ألغيت لأسباب مالية مرتبطة بالتمويل والتسويق في الفيفا.



وتأهل الهلال إلى الدور الثاني بعد حلوله وصيفا للمجموعة الأولى متساويا برصيد 13 نقطة مع سباهان اصفهان الإيراني ، لكن الأخير تفوق عليه في نتيجة المواجهتين بينهما ، إذ صدمه في الجولة الثانية بفوزه 2/1 في الرياض ، ثم تعادلا 1/1 في أصفهان إيابا في الجولة قبل الأخيرة.



وتضم صفوف الفريقين نخبة اللاعبين السعوديين والمحترفين أيضا، فيبرز في الاتحاد صانع الألعاب محمد نور وإسامة المولد ونايف هزازي وسلطان النمري ومحمد الراشد والبرتغالي نونو اسيس ، وفي الهلال ياسر القحطاني والمصري احمد علي والكوري الجنوبي يونغ بيو والروماني ميريل رادوي.



كما تحتضن اليابان في تمام الساعة 1 ظهرا دربي غامبا اوساكا بطل عام 2008 مع سيريزو اوساكا حيث يبحث كل منهما عن إعادة اللقب إلى الخزائن اليابانية بعد أن انتقل إلى كوريا الجنوبية في النسختين الماضيتين.



وتصدر غامبا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط ، وحل سيريزو ثانيا في المجموعة السابعة وله 12 نقطة.


وفي إيران وفي تمام الساعة 6 مساء يستضيف سيباهان أصفهان نظيره بونيودكور الاوزبكي آملا في مواصلة مشواره في البطولة سعيا لأن يكون أول فريق إيراني يتوج باللقب الذي تحتكره الفرق العربية وفرق شرق آسيا.



وتصدر سيباهان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل ، ولقي خسارة واحدة كانت أمام الغرافة القطري في الدوحة 0/1 ضمن الجولة الرابعة.


أما بونيودكور فحل ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الاتحاد جامعا تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات ، ولقي خسارة واحدة أيضا كانت أمام الاتحاد 0/1.


ويستضيف شونبوك الكوري الجنوبي بطل عام 2006 تيانجين تيدا الصيني ساعيا بدوره إلى تأكيد التفوق الذي أظهره في الدور الأول إذ جمع 15 نقطة من خمسة انتصارات تصدر بها المجموعة السابعة ، وكانت خسارته الوحيدة امام سيريزو اوساكا 0/1.


وتواجه شونبوك في الدور الأول مرتين مع فريق صيني آخر هو شاندونغ ليونينغ فتغلب عليه ذهابا وايابا 1/0 و 2/1 على التوالي.



وكانت الفرق العربية فازت بالنسخات الثلاث الأولى عبر العين (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005) ، ثم انتقلت السيطرة إلى شرق القارة عبر شونبوك الكوري الجنوبي (2006)، واوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وبقيت في اليابان عبر غامبا اوساكا (2008)، قبل أن يعيدها بوهانغ ستيلرز إلى كوريا الجنوبية في 2009، ثم خلفه مواطنه سيونغنام ايلهوا العام الماضي.



وفي كأس الإتحاد الآسيوي تبدو فرصة دهوك واربيل العراقيين كبيرة في التأهل إلى ربع النهائي عندما يستضيفان ديمبو الهندي وتامبين روفرز السنغافوري على التوالي اليوم الثلاثاء في الدور الـ16 في تمام الساعة 5 و 6:30 مساء على التوالي.

ويلعب اليوم أيضا موانج تونج التايلاندي مع ضيفه العهد اللبناني في تمام الساعة 3:30 عصرا ، وناساف الأوزبكي مع ضيفه الفيصلي الأردني في تمام الساعة 6 مساء.

ويقام الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول.

وتصدر دهوك ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين ، في حين لقي خسارة واحدة كانت أمام الجيش السوري 0/1.

أما ديمبو فحل ثانيا في المجموعة الأولى بصعوبة جامعا سبع نقاط فقط بفارق نقطة أمام الأنصار اللبناني ، وبفارق 11 نقطة خلف ناساف الاوزبكي.

من جهته كان أربيل تصدر المجموعة الخامسة بسهولة تامة برصيد 14 نقطة ، وبفارق كبير بلغ ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

ولم يلق اربيل أي خسارة في الدور الأول فحقق أربعة انتصارات وتعادلين ، وسيحاول على أرضه وبين جمهوره تخطي عقبة تامبين روفرز الذي حل ثانيا في المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة.

ويحل العهد ضيفا على موانج تونج في مواجهة صعبة كون الأخير قدم عروضا جيدة في الدور الأول تصدر بها المجموعة الساعة برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين ، في حين أن العهد حجز بطاقته إلى الدور الثاني بصعوبة بالغة بعد أن حل ثانيا في المجموعة الخامسة بست نقاط فقط.

ويأمل الفيصلي الأردني بطل عامي 2005 و 2006 في العودة من أوزبكستان ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي على حساب مضيفه ناساف ، لكن نتائج الأخير في الدور الأول تجعله ليس أقرب إلى مواصلة المشوار وحسب بل للمنافسة على اللقب أيضا.

وحصد ناساف العلامة كاملة في دور المجموعات جامعا 18 نقطة من ستة انتصارات ضمن المجموعة الأولى ، في حين جاء الفيصلي ثانيا في المجموعة الثالثة وله 11 نقطة.

وتحتكر الفرق العربية لقب البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة عام 2004 فكان الجيش السوري أول الفائزين بها، وخلفه الفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009) والاتحاد السوري (2010).

وفي بطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم يحل الزعيم ضيفا على العربي القطري اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 7 مساء على استاد حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات دور الثمانية.

كما يلتقي اليوم الشباب الإماراتي مع ضيفه ظفار العماني ، وتختتم غدا بلقائي الأهلي الإماراتي مع مواطنه الظفرة ، وكاظمة مع ضيفه الرفاع البحريني.

وتقام مباريات دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة والتي تقام على ملعب متصدر مجموعته.

ويدخل العربي المباراة وهو في موقف لا يحسد عليه بعد خروجه من البطولات المحلية خالي الوفاض ويحاول مصالحة جماهيره خليجيا رغم انه تأهل إلى ربع نهائي البطولة دون ان يحقق أي فوز حيث جاء تأهله على حساب انسحاب الأهلي البحريني ، وخاض العربي مباراتين خسرهما أمام الأهلي الإماراتي 2/1 ذهابا و0/1 إيابا.

ويمر الأخضر بحالة انعدام وزن نتيجة وجود مشاكل إدارية بالفريق أثرت فنيا في اللاعبين ، ويسعى مدربه فوزي إبراهيم إلى اثبات وجوده بعد أن خرج الفريق من بطولتي كأس سمو ولي العهد وسمو الأمير ويدرك ان مهمته قد تكون الاخيرة في حالة خروج.

في المقابل يسعى العربي القطري إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للوصول إلى نصف النهائي ، خصوصا أنه قدم مستويات جيدة خلال مشواره في البطولة ، حيث تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد ان تغلب على الظفرة الإماراتي 1/0 ، وصحم العماني 1/0 ذهابا و 5/1 وإيابا ، وخسر أمام الظفرة في لقاء الإياب 2/5.

واكتملت صفوف الفريق القطري بعودة المحترف الأرجنتيني بيسكو لاتشي بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به ، كما يضم الفريق البرازيلي كابوري هداف الفريق.

مباراة , الهلال , الاتحاد , مباراة الهلال اليوم , مباراة الاتحاد اليوم , مباريات اليوم ,

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com