الجمعة، 22 يونيو 2012

شاهد مباراة المانيا واليونان بث مباشر 22-6 Match Germany and Greece Live

من طرف saleh  |  التسميات :

شاهد مباراة المانيا واليونان بث مباشر 22-6 | شاهد مباراة المانيا واليونان بث مباشر | شاهد مباراة المانيا و اليونان بث مباشر .

يلتقي منتخبين المانيا و اليونان Watch Match Germany and Greece Live اليوم 22/6/2012 الساعة 8:45 مساءً بتوقيت مصر و 9:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 10:45 مساءً بتوقيت الامارات و 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات الدور ربع النهائي ( الدور ال 8 ) من بطولة كأس امم اوروبا - اليورو 2012 التي تقام في بولندا و اوكرانيا خلال الفترة من 8/6 - 1/7/2012 Live Streaming Video Football: UEFA Euro 2012 .


حقق منتخب المانيا الفوز على منتخب اليونان بنتيجة 4-2 مشاهدة اهداف مباراة المانيا واليونان

رغم محاولات منتخبيْ ألمانيا واليونان التركيز على البعد الرياضي لمباراة دور الثمانية لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل، فإن الأزمة الاقتصادية التي تعصف باليونان وموقف ألمانيا من إنقاذها يلقيان بظلال كثيفة على هذه المباراة.
وفي ديباجة للمواجهة المرتقبة بين المنتخبين الجمعة، كتبت الصحف التي تحدثت عن المباراة عناوين تقول "النظام في مواجهة الفوضى"، "قوة أوروبية عظمى في مواجهة دولة مفلسة"، "زاوركراوت (الملفوف المملح المتخمر"- أكلة ألمانية) في مواجهة جبنة الفيتا اليونانية".

ومثلما هو الصراع بينهما على ملعب كرة القدم، يبدو الحال في عالم الاقتصاد، حيث تمثل ألمانيا القوة الدافعة الرئيسية في الاقتصاد الأوروبي، بينما تبدو اليونان الحلقة الأضعف فيه. ولكن مباراة الجمعة تبدو الوسيلة المناسبة للثأر والرد من قبل أحفاد الإغريق، بعد المهانة التي تعرضت لها بلادهم على المستوى المالي والاقتصادي.

ورغم أن البلدين لهما قواسم مشتركة عديدة، فإنه على ضوء المعطيات السياسية والاقتصادية أخذت المباراة أبعادا أخرى تتجاوز حدود الروح الرياضة المفترضة. وفيما تلمح صحف ألمانية إلى أن اليونانيين كسالى ويبحثون عن المتعة وحسب، طالبت صحف يونانية لاعبيها بالثأر في الملعب لإجراءات التقشف الصارمة التي فرضتها عليهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتساءلت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار في سخرية "ما الذي يستطيع اليونانيون تقديمه، بخلاف الديون؟" وذلك وسط تحليلها لأداء منتخب اليونان. ووصلت الصحيفة إلى نتيجة أن المنتخب اليوناني تحت قيادة المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس سيلجأ إلى العنف في المباراة بكل تأكيد.

ووجهت الصحيفة نصيحة إلى لاعبي ألمانيا بتوخي الحذر قائلة "انتبهوا لعظامكم يا شباب!". ودأبت الصحيفة الألمانية الشعبية، صاحبة أعلى المبيعات في أوروبا، في الآونة الأخيرة على التركيز على شعور العديد من الألمان بالتحامل اتجاه سوء إدارة الدولة الأوروبية الجنوبية. وربطت الصحيفة بين الرياضة والاقتصاد بقولها مثلا "لا توجد حزمة إنقاذ يمكنها أن تنقذ" اليونانيين، في إشارة إلى حزمة الإنقاذ الأوروبية.

وزعمت الصحيفة أيضا أنها اكتشفت أن المهاجم اليوناني جورجيوس ساماراس -الذي يشترك في اسم العائلة مع رئيس الوزراء اليوناني الجديد- يضع ملمع أحذية على شعره. بينما نقلت الخميس عن "جاسوسها" المتخفي داخل فندق المنتخب اليوناني أن لاعبي اليونان "يشتمون ويدخنون ويغنون" ووصفهم بأنهم "مقتصدون بشدة"، في إشارة إلى تدني أسعار غرف الفندق الذي ينزلون فيه.


لا داعي للشفقة
ومن جانبها راهنت الصحف اليونانية على "فوز الوحدة الوطنية" اليونانية على "الهيمنة الأجنبية الألمانية"، في إشارة إلى كل من الاحتلال النازي المؤلم لليونان إبان الحرب العالمية الثانية، وإلى تبعية أثينا الاقتصادية الحالية لبرلين.

وكتبت صحيفة "كول" اليونانية "أعيدينا يا ميركل" قبل أن تضيف "لن تتمكني أبدا من إخراج اليونان من الاتحاد الأوروبي". وكانت ميركل أعلنت الأربعاء اعتزامها حضور المباراة في غدانسك البولندية.

ووسط هذا التصعيد، يصر كثيرون على أن المباراة ليست أكثر من مجرد مواجهة رياضية. حيث أشارت "كول" نفسها إلى أن الأزمة السياسية لن يتم حلها في الملعب، وقالت "اهدؤوا، إنها كرة قدم وحسب". كما حاول مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف أن يبدد التوتر بلباقة عندما قال "ميركل لا تتدخل في تشكيل الفريق أو خطط اللعب، وأنا أيضا أنأى بنفسي عن مواقفها السياسية".

ورغم مشاركة اليونان في أمم أوروبا 2012، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، فإن ذلك لا يعني أن لاعبي المنتخب الوطني مثيرون للشفقة. ولا شك أن المانشافت سيحاول فرض شبح الخوف على منتخب اليونان، الذي لن يعود إلى أثينا دون معركة قتالية أمام الألمان.

يذكر أن المنتخب اليوناني تأهل إلى يورو 2012 دون أن يتعرض لأي هزيمة في عشر مباريات في التصفيات، بعد تألق واضح من خط الدفاع، حيث لم تسكن شباك الفريق سوى خمسة أهداف فقط، لذا فإن رجال المدرب سانتوس وصلوا إلى بولندا واضعين في اعتبارهم أنهم قادرون على تحقيق مفاجأة جديدة تضاهي إحرازهم اللقب عام 2004.

مشاهدة , شاهد , مباراة , المانيا واليونان , بث مباشر , عاوز اتفرج ماتش المانيا واليونان لايف , نقل مباراة المانيا واليونان بث حي , مقابلة لقاء المانيا واليونان اونلاين , ابغي مشاهدة مباراة المانيا واليونان على قناة الجزيرة الرياضية +10 , مجاناً , ارد مشاهدة مباراة المانيا واليونان بدون تقطيع بأعلى جودة high definition على قناة الجزيرة الرياضية HD1 , ببلاش , مباريات كأس امم اوروبا اليوم , مباريات اليورو 2012 النهاردة , مباراة المانيا ضد اليونان , مباراة اليونان ضد المانيا , مباراة المانيا اليوم , مباراة اليونان اليوم , مباريات اليوم ,

هناك تعليقان (2):

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com