الأحد، 16 سبتمبر 2012

شاهد مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر 16-9 Match Al Ahly Vs. Zamalek Online

من طرف saleh  |  التسميات :

شاهد مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر 16-9 | شاهد مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر | شاهد مباراة الأهلي و الزمالك بث مباشر .
 
يلتقي فريقين الأهلي و الزمالك Watch Match Al Ahly Vs. Zamalek Online  اليوم 16/9/2012 الساعة 5 مساءً بتوقيت مصر و 6 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ( السعودية ) و 7 مساءً بتوقيت الامارات و 3 مساءً بتوقيت جرينتش GMT ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا موسم 2012 Live Streaming Video Football: CAF Champions League .
 
 
اخر اخبار عن مباراة الأهلي والزمالك .

تعادل فريقين الأهلي والزمالك بنتيجة 1-1 مشاهدة اهداف الأهلي والزمالك
 
 
لغط إداري.. شهداء، أزمة أمنية.. غضب جماهيري.. كل ذلك موجود.. لكن الأهم أن المباراة قائمة باستاد برج العرب بالأسكندرية ودون جمهور، إنه لقاء الأهلي والزمالك في الجولة الختامية لمباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.. مباراة بين متصدر المجموعة ومتذيلها.. نظريا هي مباراة من جانب واحد.. ولكن عمليا الأمر يختلف تماما.. كيف يتعامل حسام البدري المدير الفني للأهلي مع الزمالك ومديره الفني جورفان فييرا؟


هل ينقذ فييرا نفسه ومجلس الإدارة ويستخدم مجموعة اللاعبين في الفريق ويوظفهم بالشكل الأمثل للقضاء على الأهلي؟ أم ينجح البدري في دق مسمار أخير في نعش إدارة الزمالك بأكملها فنية وغير فنية؟


ما هي مفاتيح اللعب في الفريق الأبيض وعناصر القوة، وعناصر الضعف في الفريق وطرق اختراقه؟ وما هي الثغرات في الجدار الأحمر وكيف يستغل عناصره لدك الحصون البيضاء؟


الأهلي صاحب الأرض.. حسام البدري يلعب بطريقة 4-3-2-1 أو هكذا يعتقد، فيكون هناك رأس حربة وحيد أغلب الظن أنه جدو ويأتي من خلفه وليد سليمان ودومينيك أو أوسو كونان، مع الاعتماد على التبادل بين جدو وكونان أو دومينيك فأحدهما يرجع للخلف والثاني يتقدم للأمام أو يتقدمان معا لخلق كثافة هجومية، وذلك في ظل غياب أبو تريكة ومتعب وهي الطريقة التي جربها البدري عندما شارك أبو تريكة وفتحي ومتعب مع المنتخب الأولمبي وغابوا عن التشكيل الأحمر.


وغالبا يعتمد الأهلي على أطراف الملعب بانطلاقات سيد معوض ومحمد بركات الذي قد يكون جوكر المباراة بتحركاته المزعجة، كما يمكن أن يمثل حسام غالي خطورة على الدفاع الأبيض الذي يعاني في المنطقة أمام خط دفاعه بسبب وجود عدم تنسيق بين قلبي الارتكاز صبري رحيل وإبراهيم صلاح.


هذا على الجانب الهجومي، أما الشق الدفاعي فالأهلي يعتمد على وائل جمعة في قلب الدفاع مراقبا للمساكين ومراقبا للدنيا كلها وقائما بأعمال الخط الخلفي بأكمله وحده.. وهذا أخطر النقاط السلبية الحمراء، فالأهلي دون وائل جمعة مثل وكالة من غير بواب، بل من غير باب أساسا، هذا بالإضافة لكون شريف إكرامي حارس مرمى الفريق قائم بدور هداف الفرق المنافسة بأخطاء حتى أكثر حراس العالم سذاجة لا يرتكبونها.


إذا فاللعب أمام الأهلي يتطلب جرأة هجومية من المنافس وستكون كل الخطوط مفتوحة، أما في حالة تراجع المنافس للدفاع، فهجوم الأهلي لا يرحم ويستطيع إحراز الأهداف من أرباع وأثمان الفرص!


في المقابل الزمالك، غير معلوم الخطة ولا التشكيل ولا النجوم، وإن كان لا يملك غير أحمد جعفر وعبد الله سيسيه في مركز رأس الحربة، وبالتالي فلن يكون غيرهما، وهما لو كانا في يومهما لأزعجا الدفاع الأحمر الهش خاصة لو وجدا الدعم من الخلف عن طريق محمد عبد الشافي وحازم إمام لو لم يصبهم الرعب الأحمر الذي يوقف تفكيرهم دائما عندما يلتقون الأهلي!


وفي خط الوسط لا تبدو للزمالك أي أنياب سواء دفاعية أو هجومية، وعمر جابر لاعب منتخب الشباب وإبراهيم صلاح هما الوحيدان اللذان يدخلان ضمن تصنيف "لاعبي كرة قدم" في خط الوسط هذا لو كانا في حالتهما ولعبا دون ضغط عصبي و"نرفزة" غير مبررة كما جرت العادة.


أما على المستوى الدفاعي فتشكيله شبه ثابت ليس لكفاءة الموجودين ولكن لعدم وجود بديل لهم أقل منهم سوءا ويعتمد التشكيل الدفاعي على محمود فتح الله وأحمد سمير ومحمد عبد الشافي، والأخير هو الأفضل، أو هو الوحيد الصالح للاستخدام الكروي، بينما محمود فتح الله منته نفسيا ويعد ثقبا خطيرا في الدفاع الأبيض وأحمد سمير تجده في الدفاع وفي الهجوم ويلعب في خط الوسط، وينتشر في كل أنحاء الملعب دون أي نتيجة إيجابية، بل على العكس هو انتشار سلبي تجده في المكان الخطأ في الوقت الخطأ ويتصرف في الكرة بشكل خاطئ.


والحل الوحيد للزمالك لتفادي القوة الهجومية للأهلي اللعب مهاجما 90 دقيقة فلا يعطي الفرصة لمهاجمي الأهلي لامتلاك الكرة لأنهم لو امتلكوها في ظل التهلهل الدفاعي الأبيض فالأمر ينذر بنتيجة ثقيلة، بينما الضغط على الدفاع الأحمر قد يولد أخطاء وقد يهز الأهلي ويمنعه من المباغتة الهجومية.


وإن كانت القاعدة دائما تقول من يبدأ مهاجما يحقق الفوز، فلقاءات الأهلي والزمالك في السنوات العشر الأخيرة تثبت دائما العكس أن من يبدأ مهاجما يخسر أخيرا، وهو سيناريو "ألف مبروك" الذي يتعرض له الزمالك دائما عندما يهاجم في البداية ويباغت وأحيانا يحرز هدفا ثم يأتي الرد في النهاية بفوز الأهلي، تماما مثل فيلم أحمد حلمي الذي يحمل اسم "ألف مبروك حيث تتكرر الأحداث يوميا بنفس النهايات رغم تغير نسق التصرفات، ولذلك فإن لم يملك الزمالك القدرة على الهجوم لمدة 90 دقيقة فأفضل له أن يدافع 90 دقيقة وإلا مني بهزيمة ثقيلة.

مشاهدة , شاهد , مباراة , الأهلي والزمالك , بث مباشر , رابط , وصلة , مباراة الأهلي والزمالك اونلاين , نقل مباراة الأهلي والزمالك بث حي , عاوز اتفرج ماتش الأهلي والزمالك على الهواء مباشرة , مقابلة , لقاء , الأهلي والزمالك لايف , اريد مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بدون تقطيع بأعلى جودة على قناة الجزيرة الرياضية +9 ,. مجاناً , مباريات دوري ابطال افريقيا اليوم , مباراة الزمالك ضد الأهلي اون لاين , مباراة الأهلي ضد الزمالك على الانترنت , مباراة الأهلي اليوم , مباراة الزمالك اليوم , مباريات اليوم ,

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com