الخميس، 17 يونيو 2010

مباراة فرنسا والمكسيك France vs Mexico

من طرف m.saleh  |  التسميات :

مباراة فرنسا والمكسيك | ماتش فرنسا و المكسيك | لقاء فرنسا و المكسيك .

يلتقى فرنسا و المكسيك France vs Mexico اليوم 17/6/2010 الساعة 9:30 مساءً بتوقيت مصر و 9:30 مساءً بتوقيت السعودية و 10:30 مساءً بتوقيت الامارات و 6:30 مساءً بتوقيت جرينتش ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الاولى لبطولة كأس العالم التى تقام لأول مرة فى القارة السمراء خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو فى جنوب أفريقيا Football : Fifa World Cup 2010 .


حقق منتخب المكسيك فوز بنتيجة 2-0

مباراة , فرنسا , المكسيك , مباريات اليوم , مباريات كأس العالم ,


لا يشكل التعادل في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA نتيجة سلبية بالنسبة لمنتخبي فرنسا والمكسيك. إذ لم يواجه المنتخبان قوة الخصم وصلابته فقط، بل اضطروا إلى التعامل مع ضغط البداية والتوتر الذي يرافقان بداية المشوار. أما الآن فقد أضحى من الواجب عليهما تقديم عرض مقنع وتحقيق الفوز في الموقعة المرتقبة في مدينة بولوكواني من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل إلى دور الستة عشر، لا سيما وأن الهزيمة في هذا اللقاء قد تعني الخروج المبكر من أم البطولات.


المباراة
فرنسا – المكسيك، المجموعة الأولى، ملعب بيتر موكابا (بولوكواني)، 20:30 بالتوقيت المحلي
لم يقنع أداء المنتخب الفرنسي في الموقعة الأولى الجماهير والأنصار، وما زال المدرب ريمون دومينيك يبحث عن التشكيلة المثالية لكتيبة الديوك. إذ جرب في المباريات الودية نظام 4-3-3، لكنه تراجع عن هذا الخيار في موقعة أروجواي، واعتمد على طريقة 4-5-1. لذلك يتوقع المتتبعون أن يطالب المدير الفني الفرنسي اللاعبين فرانك ريبيري ويوان جوركوف بالبقاء قرب نيكولا أنيلكا، وأن يعتمد من جديد على فلوران مالودا. ورغم مرور الكتيبة الفرنسية بمرحلة فراغ في الآونة الأخيرة، وتسجيلها انتصاراً واحداً من أصل 5 مباريات هذا العام، فإنها ستدخل هذا النزال بحافز معنوي طفيف مقارنة مع المكسيكيين، إذ لم ينهزم المنتخب الأزرق أمامهم قط في المباريات الست الأخيرة، وكانت ثلاثة منها ضمن منافسات كأس العالم FIFA.


أما منتخب المكسيك، فسيحاول نسيان الفرص الضائعة في المباراة الأولى، والتركيز أكثر أمام الشباك. كما سيجري المدرب خافيير أجيري بعض التغييرات على المجموعة، حيث يتوقع أن يشرك اللاعب أندريس جواردادو عوض بول أجيلار منذ بداية المباراة. كما سيعتمد في الهجوم على كارلوس فيلا وإيفراين خواريز وجيوفاني دوس سانتوس من أجل إنهاء عقدة التريكولور أمام المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، إذ لم يحقق المكسيكيون سوى انتصاراً واحداً من أصل ثماني مباريات.


لاعبون تحت الضوء
كارلوس فيلا ضد أبو ديابي
سيلاقي المهاجم الواعد كارلوس فيلا أربعة من رفاقه في آرسنال خلال مباراة بولوكواني. إذ سيكون على موعد مع ويليام جالاس وباكاري سانيا وجاييل كليشي، اللذين سيحاولون الوقوف سدا منيعاً أمام اختراقاته السريعة. كما سيلتقي بلاعب وسط الميدان ديابي الذي ضمن مكانة في كتيبة الزرق بعد إصابة لاسانا ديارا. وقد قدم اللاعبان عرضاً جيداً في المباراة الإفتتاحية لفريقيهما، حيث تمكن فيلا من إزعاج مدافعي جنوب أفريقيا وشكل خطراً داهما عليهم، بينما كانت تدخلات ديابي في وسط الميدان موفقة أمام أوروجواي، حيث ساهم نجم المدفعجية في بناء العمليات الهجومية خلال بعض المناسبات.


الرقم
1- هو مجموع عدد انتصارات المنتخب الفرنسي في مبارياته السبعة الأخيرة ضمن دور مجموعات كأس العالم FIFA. إذ يعود آخر فوز له في هذا الدور إلى 2006، وتحديداً في مباراته ضد توجو (2-0)، وهو الفوز الذي مكنه من التأهل إلى دور الستة عشر. وقد أظهر المنتخب الفرنسي عقماً كبيراً في هذه المباريات، ولم يسجل سوى 3 أهداف يتيمة.


ماذا قالوا
"سنواجه خصماً كبيراً وعلينا تحقيق الإنتصار كيفما كانت الطريقة. إنها مباراة حياة أو موت. فرنسا خصم قوي، في الهجوم وفي الدفاع، ورغم أنهم لم يظهروا بعد مستواهم المعهود، فإن لهم لاعبين قادرين على قلب موازين المباراة في أي لحظة،" ظهير المنتخب المكسيكي رافائيل ماركيز.


"لا يجب أن نمكن المكسيكيين من حيازة الكرة. لديهم منتخب جيد، جيد للغاية. عندما يقررون الهجوم، يرفعون إيقاع المباراة، ويستحوذون طويلاً على الكرة، وهو ما يمكنهم من زحزحة استقرار أي خصم. رغم ذلك ينتظر لاعبونا هذه المباراة بفارغ الصبر، لقد أحسست بذلك،" مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك.


صوت الجمهور
"يتعين على المنتخب المكسيكي استغلال الفرص وتسجيل الأهداف، هذا ما نحتاج إليه للفوز في المباريات. رغم ذلك أعجبني أداء التريكولور في المباراة الأولى. أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد، وحافظنا على أسلوب لعبنا، كما استطعنا تبادل الكرات بسرعة ودقة". Rafael161319 زائر موقع FIFA.com.


السؤال
لقد حقق المنتخب الفرنسي ثالث تعادل له دون أهداف في افتتاح المسابقات الكبرى تحت قيادة ريمون دومينيك. إذ بدأ الديوك مسيرتهم في ألمانيا 2006 بهذا الشكل، واستطاعوا بلوغ مباراة النهائي. وتكرر الأمر في نهائيات كأس أوروبا 2008، لكنهم خرجوا من تلك البطولة مبكراً. فكيف سيكون مشوار المنتخب الفرنسي في جنوب أفريقيا 2010؟

هناك تعليقان (2):

  1. orido an ochahid almobararat lilyawm france mexico

    ردحذف
  2. الياس يقول حض موفق للخضر مبارة الغد مع انكلترا

    ردحذف

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com