الخميس، 29 أبريل 2010

غداً أول يوم بالتوقيت الصيفى فى مصر كل عام وأنتم بخير

من طرف m.saleh  |  التسميات :

غداً أول يوم بالتوقيت الصيفى فى مصر كل عام وأنتم بخير بإذن الله من الساعة 12 مساء اليوم 30 / 4/2010 يبدأ التوقيت الصيفي فى مصر من الجمعة الأخيرة في إبريل حتى الجمعة الأخيرة في سبتمبر أو الجمعة الأولى في أكتوبر.

حيث يتم تقديم الساعة ساعة واحدة حيث تصبح الساعة 1 صباحاً بدلاً من منتصف الليل.

الهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعليات العامة الأخرى لكي يتم أكثر منها أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف, وتتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

ظاهرة ازدياد ساعات النهار في موسمي الربيع والصيف وتقلصها في الخريف والشتاء نابعة عن ميل محور دوار الكرة الأرضية بنسبة 23.4 درجة مقارنة بسطح مساره حول الشمس. ويكبر الفرق بين طول النهار في الصيف وطوله في الشتاء تدريجيا بتلاؤم مع بعد الموقع المعين عن الخط الاستوائي حيث يكون التوقيت الصيفي أكثر نجاعة، ولمدة أطول من السنة، في البلدان البعيدة عن الخط الاستوائي. أما البلدان الواقعة في المنطقة الاستوائية فلا داعي للتوقيت الصيفي فيها لأن ظاهرة ازدياد ساعات النهار لا تتبين فيها بالكاد.

كان الأمريكي بنجامين فرانكلين أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي في 1784, ولكن لم تبدو الفكرة جدية إلا في بداية القرن الـ20, حيث طرحه من جديد البريطاني ويليام ويلت الذي بذل جهودا في ترويجها. انتهت جهوده بمشروع قانون ناقشه الـبرلمان البريطاني في 1909 ورفضه.

تحققت فكرة التوقيت الصيفي لأول مرة أثناء الحرب العالمية الأولى حيث أجبرت الظروف البلدان المتقاتلة على وجود وسائل جديدة للحفاظ على الـطاقة. كانت ألمانيا أول بلاد أعلنت التوقيت الصيفي وتابعتها بريطانيا بقليل.

0 comments:

قيم الموضوع

الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

المدونات

سياية

التسميات

الكاتب

ليا الشرف إن أنا مصرى... وهفضل مصرى مهما هيحصل

ليا الشرف إن أنا مصرى... بس زعلان ع اللى بيحصل

بصرخ وأنادى بأعلى حس وأعلى صوت.. الناس تموت ومفيش أمان جوه البيوت

الله أكبر على رجالة شارعنا.. الله أكبر على كل الجيش بتاعنا..

الله أكبر عليكى وعلى شعبك يا مصر

الله أكبر مليون آه للحرية.. الله أكبر وحرامية وبلطجية

الله أكبر نموت نموت وتحيا مصر
 

الحصول على كل المشاركات في صندوق البريد الإلكتروني

كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريدك.
+1 (877) 888-3000 Hello@yoursite.com